المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مظاهرة للمعارضة الفنزويلية تأييدًا للمدعية العامة للبلاد

السبت 01/يوليو/2017 - 11:57 م
شريف صفوت
طباعة
تظاهرت المعارضة الفنزويلية مجددًا، اليوم السبت، في كراكاس، وذلك بعد 3 أشهر على بدء موجة الاحتجاجات التي أسفرت عن مقتل 86 شخصًا.

وقالت الطبيبة باتريسيا فالنزويلا البالغة من العمر 43 عامًا والتي شاركت في تظاهرة السبت "المهم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أن يقظة ضمير حصلت، علينا أن نخوض المعركة جميعًا لإعادة الديمقراطية".

وتوجه أكثر من ألف شخص إلى الطرق السريعة التي تعبر العاصمة تأييدا للويزة أورتيجا، المدعية العامة للبلاد التي باتت من أشرس منتقدي الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بعدما كانت مدافعة عن تيار الرئيس الراحل هوجو تشافيز.

ولا تستطيع أورتيجا السفر خارج البلاد وستمثل الثلاثاء أمام محكمة العدل العليا المتهمة بأنها أداة في يد الحكومة لتقرر ما إذا كانت ستحيلها على القضاء.

وكتب فريدي جيفارا نائب رئيس البرلمان الذي تهيمن عليه المعارضة على "تويتر": "الجميع في الشارع لمنع هذه المناورة والتنديد بها".

والإجراء القضائي بحق الويزة أورتيجا بادر إليه النائب بيدرو كارينو المؤيد لمادورو.

ويؤكد كارينو أن أورتيجا كذبت حين قالت أنها لم توافق على تعيين 33 قاضيًا، حيث أوضحت أنهم عينوا في شكل غير قانوني من جانب البرلمان السابق الموالي لتيار تشافيز في ديسمبر 2015.

من جهتها، تتهم أورتيجا مادورو بأنه فرض "إرهاب دولة" جراء العنف الذي مارسته قوات الأمن بحق المتظاهرين.

ويذكر أن حركة الاحتجاج كانت قد بدأت في أول إبريل الماضي، وتحولت إلى مظاهرات شبه يومية شابتها مواجهات خلفت 86 قتيلًا ومئات الجرحى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads