المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد "الأصليين" و "هيبتا" ماجد الكدواني يتوج بجائزة فاتن حمامة

الأحد 02/يوليو/2017 - 01:26 م
هند عصام
طباعة
منح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جائزة فاتن حمامة، للتميز في دورته المقبلة للفنان ماجد الكدواني، التي صممها الفنان الكبير آدم حنين.

وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي. ومن المقرر تسليم الجائزة في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين من 21 إلى 30 نوفمبر 2017.

يذكر أن ماجد الكدواني التحق بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك قبل تخرجه في العديد من مسرحيات الهواة. وكانت نقطة التحول في حياته عندما رشحه الفنان والمخرج كرم مطاوع للمشاركة في مسرحية 727، ثم مسلسل "أرابيسك"، وشارك في مسرحية "الإسكافي ملكًا"، إضافة إلى فيلم "عفاريت الأسفلت"، الذي كان سببًا في تسليط الأنظار عليه، اختير للمشاركة في عدد من المسلسلات التليفزيونية، مثل: "نحن لا نزرع الشوك"، كما شارك في بطولة فوازير "أبيض وأسود.. تاني"، بالإضافة إلى فيلمي "جنة الشياطين"، و"كوكب الشرق".

وتم منحه جائزة أفضل ممثل من قِبل لجنة تحكيم مهرجان شيكاغو الدولي الـ 47، كما حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي عن دوره في نفس الفيلم. وحصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبوظبي السينمائي وأفضل ممثل في مهرجان أفلام السلام بهوليوود، كما منحه المركز الكاثوليكي للسينما جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم. وفي العام 2013 تكرر حصده للجوائز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads