المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

19 وصفة سحرية لـ"رجيم" الصيف.. استخدام المحمول أبرزهم

الإثنين 03/يوليو/2017 - 10:35 ص
مديحة عبدالوهاب
طباعة
الوزن المثالي هو حلم كل رجل وسيدة يريدان أن يشعران بالحيوية من جديد في أجسادهم، وعدم وجود شيء يعيق حركتهم أو يعكر مزاجهم، الكل منا يريد أن يظل في نشاط وحيوية العشرينات من العمر وأن لا يؤثر عليه زيادة الوزن مع الإنشغال في العمل وهموم الحياة، فالوزن الزائد يجعلك أكبر من عمرك بكثير لذلك "المواطن" يقدم إليك أفضل الطرق للتخص من الوزن الزائد خلال فترة الصيف في السطور التالية:

المشروبات الغازية
البعد التام عن المياة الغازية الغنية بالسعرات الحرارية واستبدالها بالعصائر الطازجة، فهي ذات قيمة غذائية عالية ومنخفظة السعرات الحرارية وسوف تلاحظي يوم بعد يوم نقصان بعض الكيلوجرامات من جسمك بسهولة لأنها تساعد على تكوين دهون تحت الجلد.

البروتين
أجعلي من ضمن النظام الغذائي لديك أطعمة تحتوي على بروتينات لأن الجسم يحتاج جهد حتى يهضم البروتين مما يساعد على حرق سعرات حرارية أكبر.

و ينصح خبراء التغذية بتناول من 25 لــ 35 جرام من البروتين في كل وجبة يوميًا حتى يستفاد الجسم منها قبل ما تتخزن على شكل دهون, وعلى مدار اليوم يجب أن يحصل الجسم على ما يتراوح بين 100 لــ 120 جرام من البروتين عشان يساعد على إنقاص الوزن ويحافظ على العضلات في نفس الوقت دون تأثر بالرجيم.

السلطات
أبدئي دائمًا أكلك بطبق سلطة واجعليه ضمن الوجبة الأساسية على سفرة الطعام، خاصة العشاء فى برامج الرجيم فهى تعمل على راحة الأمعاء وسهولة الهضم وعدم وجود الغازات في البطن.

عدم استخدام التليفون عند تناول الطعام
من الأساليب الشائعة لدى البعض هو تناول الطعام بأيد والتليفون في الأيد الأخرى، أو مشاهدة التليفزيون أو استخدام اللاب توب مما يزيد من كميات الطعام  التي نتناولها دول الشعور بذلك، لذلك يجب عدم استخدام التليفون المحمول أو اللاب توب أو مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام.

الرياضة
كما نصح بعض أطباء الرجيم في العالم بممارسة أي شكل للرياضة اليومية مثل المشى أو الجرى أو كرة القدم والتنس لمدة نصف ساعة يوميًا فهى تفاجئك كل يوم بنقص الوزن على الميزان باستمرار وتساعد في بناء جسم صحي.

وضع هدف
حددي كم من الوزن تريدي أن تخسريه كل اسبوع لخسارة 2 كيلو جرام مثلًا وسوف تجدى استجابة سريعة لجسمك في المحافظة على الوزن بعد الرجيم وعدم زيادته.

وجبة خفيفة
إذا كنتي أو كنت من الذين يسافرون لمسافات طويلة أو تعاني من زحمة الطرق، أخرجى من شنطتك وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية لكى لا تشعرى بالضيق الذي يسبب الجوع.

المشاركة
دائمًا ابحثى عن من يشاركك نجاحك في إنقاص الوزن والهدف من الريجيم حتى تنعموا بالفرحة معًا وتشجعوا بعضكم على تكملة المسيرة بنجاح.

فواكة الصيف
حيث توجد الكثير من أنواع الفواكة في فصل الصيف فاحرصوا دائمًا على تناول الفاكهة الطازجة فى أوقاتها من السنة وليست كغيرها التي تأتى في غير أوقاتها من السنة فاستمتعى بأكبر قدر من طعم فاكهة الصيف المنعشة.

الإضاءة القوية
يفضل عند تناول الطعام أن تأكل في إضاءة قوية لكي ترى كمية الأكل التي تتناولها، حيث تساعد الإضاءة الخفيفة على تناول كمية أكل أكبر.

المواد الحيوية
أدخلي المواد الحيوية في الطعام مثل: الثوم، البصل، الطماطم، والعسل الأبيض، حيث تعمل هذه الأطعمة على تغذية البكتيريا المفيدة في المعدة وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

الأطعمة المثلجة
استبدلي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في ثلاجتك مثل القشطة والحليب كامل الدسم والجبن المختلفة والأيس كريم ومبيض القهوة بأخرى قليلة السعرات الحراية حتى نجاحك لإنقاص الوزن.

المكسرات
تناول القليل من المكسرات في الرجيم فذلك أثبت قوته لنجاح الرجيم فعليك المحافظة على تناول القليل من المكسرات يوميًا فى برامج الرجيم الخاصة بك.

النوم الكافي
يساعد الحصول على قدر كافي من النوم على راحة الجسم وتنظيم العمليات الحيوية بداخله، مما يساعد على إنقاص الوزن فقد ثبت أنه يقليل من إفراز هرمونات الجوع ويقلل الشهية للأكل.

التدخين
شرط أساسي لإنقاص الوزن البعد عن التدخين فالبعض ممن يريدون إنقاص الوزن لا يقلعون عن عادة التدخين، فالتدخين يؤثر سلبًا على إنزيمات المعدة ويقلل القيمة الغذائية للوجبات ويعمل على زيادة تراكم الدهون في الجسم.

البكتريا الضارة
حيث يوجد نوعين من البكتريا داخل الطعام بكتيريا نافعة وبكتيريا ضارة، البكتيريا النافعة  تفيد المعدة ولا يوجد منها ضرر، لكن البكتيريا الضارة  يجب تجنبها لأنها تسبب زيادة الوزن مثل البكتيريا التي توجد في "السكر، الجلوتين، ومنتجات الألبان"، لذلك يجب تجنب هذه الأشياء لفقدان الوزن ومعالجة ضرر المعدة.

تفريش الأسنان قبل النوم
قد يراها البعض غريبة وليس لها علاقة بالتخسيس لكن المتخصصين ينصحوا أنه بعد كل وجبة خفيفة في العشاء تحتوي على بروتين ودهون صحية وتكون بطيئة الهضم، لابد من غسل الأسنان بعدها مباشرة، ويرجع ذلك إلى أنه في حالة الشعور بالجوع بعد هذه الوجبة نتذكر أنه تم تنظيف الأسنان. ل

المضغ جيدًا
أكدت الدراسات الطبية أن مضغ الطعام جيدًا وببطيء يجعلك تشعر بالشبع أكثر من الأكل السريع، لذلك يجب تدريب أنفسنا على الأكل ببطء ومضغ الأكل بشكل سليم فيما يعادل 20 مضغة، لأنه يزيد الشعور بامتلاء المعدة بشكل سريع وبالتالي الحصول على كمية سعرات حرارية أقل مما يساعد على تقليل الوزن.

الخضار
أكل الخضار الطازج بشكل يومي يساعد على إنقاص الوزن وخصوصًا الخضراوات ذات اللون الأخضر مثل البروكلي أو السبانخـ ليس لإنقاص الوزن فقط ولكن لتحسين صحتك على نظام غذائي بشكل يومي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads