المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعم العلاقات والمشاركة في قمة "فيشجراد ومصر".. أبرز ما يحققه السيسي في زيارة المجر

الإثنين 03/يوليو/2017 - 12:19 م
عواطف الوصيف
طباعة
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، العاصمة المجرية بودابست، لبحث أهم ما تحقق من تطور كبير في العلاقات بين البلدين، في الفترة الأخيرة، ويعرض "المواطن" أهم ما أجراه الرئيس السيسي أثناء الزيارة:

1- استهل السيسي زيارته بوضع إكليل من الزهور، على النصب التذكاري بساحة الأبطال، لكن الهدف الرئيسي من زيارته للمجر، هو تأكيد نيته على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لذلك حرص على عقد قمة مصرية مجرية مع رئيس الحكومة أوربان، مع التفكير في تعزيز هذا الزخم والارتقاء به نحو مستويات أكبر على المستويات الاقتصادية والسياسية والثقافية كافة خلال الفترة المقبلة.

2- فور انتهاء المباحثات عقد قائدا البلدين مؤتمرا صحفيا بمقر رئاسة الوزراء، بجانب عقد سلسلة من اللقاءات مع رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان.

3- حرص السيسي، على حضور اجتماع المنتدى المصري المجري لرجال الأعمال، مع رئيس وزراء المجر، بمشاركة ممثلي الشركات والقطاع الخاص من البلدين؛ لبحث سبل تطوير التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

4- يشارك السيسي، غدا الثلاثاء، في قمة "فيشجراد ومصر"، التي تعد الأولى من نوعها للتجمع مع أي من دول الشرق الأوسط، تعكس القمة حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا، ذات الاهتمام المشترك.

5- وتتناول القمة عددًا من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارات، بين الجانبين فضلا عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads