المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيكيه يلدغ التشيك ويحمي إسبانيا من حمى البدايات

الإثنين 13/يونيو/2016 - 05:04 م
مجدى عابد
طباعة
استهل المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقبه القاري، بفوز صعب ومتأخر 1 صفر على نظيره التشيكي اليوم الاثنين، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، والمقامة حاليًا في فرنسا، ليتفادى حمى البدايات التي عصفت بالماتادور في كأس العالم الماضية.

ولم يقدم الفريقين العرض المنتظر في الشوط الأول الذي فرض فيه الحذر الدفاعي كلمته على مجريات اللعب، لاسيما في ظل غياب الفعالية الهجومية المطلوبة من المنتخب الإسباني وتألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك في التصدي لأي محاولات أسبانية، ليفشل المنتخبين في هز الشباك، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب الأسباني هجومه وحاصر منافسه في منطقة الجزاء معظم الوقت ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من فرصة كما تألق الدفاع التشيكي والحارس تشيك في التصدي لعدد من المحاولات الخطيرة كما سبب المنتخب التشيكي صعوبات كبيرة لأسبانيا، كما هدد مرمى ديفيد دى خيا في أكثر من مناسبة كادت تسفر عن التقدم للتشيك.

ولكن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، منح المنتخب الأسباني هدف التقدم بضربة رأس رائعة في الدقيقة 87، إثر تمريرة عرضية من أندريس إنييستا زميله في برشلونة، ليمنح أسبانيا ثلاث نقاط غالية.

وبهذه النتيجة يقتسم المنتخب الإسباني صدارة المجموعة مع نظيره الكرواتي الذي افتتح مباريات المجموعة أمس الأحد، بفوز رائع 1 صفر على نظيره التركي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads