المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاتها.. وداد حمدي عاشت خادمة وماتت غدرا

الإثنين 03/يوليو/2017 - 05:28 م
منار سالم
طباعة
وداد حمدي، هي الأكثر انتشارآ مقارنة مع معظم الفنانين نظرآ لمشاركتها في حوالي 600 فيلم، بدأت حياتها الفنية كمغنية كورس، أشهر أدوارها كان دور الخادمة خفيفة الظل التي توصل الرسائل بين الحبيبين
ولدت وداد حمدي 3 يوليو 1924 في مدينة كفر الشيخ في منتصف دلتا نهر النيل، وهي كردية الأصل

في حياتها تزوجت مرة واحدة، من الفنان محمد الطوخي وقد أثر زواجها عليها في الستينات كانت حين اعتزلت لتخرجها من عزلتها المطربة وردة لتشاركها مسرحية "تمر حنة".
درست وداد سنتين في معهد التمثيل ليقدمها بركات في فيلم هذا جناه أبي، ثم عملت بدلا عن عقيلة راتب في مسرحية شهرزاد وذلك في الفرقة القومية المصرية. وتلتها مسرحيات أخرى مثل مسرحية "عزيزة ويونس" من أشهر مسرحياتها "أم رتيبة" "20 فرخة وديك" "عشرة على باب الوزير" "لعبة اسمها الحب" "إنهم يقتلون الحمير" "الدنيا لما تضحك" "مين ما يحبش زوبة" ومن المسلسلات التي عملت بها "غوايش".

في 26 مارس 1994 توفيت غدرًا حيث قتلها الريجسير «متى باسيليوس» طعنا بالسكين طمعا في مالها بعد فشله في العثور على الفنانة يسرا كي يقتلها، ألقي القبض عليه وحوكم في قضية استمرت أربع سنوات في نهايتها حكم عليه بالإعدام شنقا ونفذ به.
عملت وداد حمدي، في افلام كثيرة منذ الأربعينيات حتى التسعينات، آخر افلامها، الحقيقة اسمها سالم، إللي رقصوا على السلم، وتمت أقواله

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads