المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لجمال بشرتك ونعومة شعرك

الإثنين 03/يوليو/2017 - 07:42 م
طباعة
اشتهر الصبار منذ القدم بما يُعرف بنبتة «الخلود» أو «المعجزة»؛ لمزاياه المتعدّدة في علاج البشرة التي تقي من التجاعيد وتعالج بعض الأمراض. وكانت الملكة كليوباترا تدلّك وجهها يوميًا بعصارة الصبار، كما كانت الإمبراطورة جوزفين، زوجة نابليون، تنظّف بشرتها بعصارته مخلوطة باللبن.

إليك بعض استخدامات هذا النبات في المنزل، لكن عليك شراءه نقيًا بنسبة 100%

-1 الصبّار لإزالة المكياج: يعتبر حلًا بديلًا للمستحضرات ذات المواد الكيميائيَّة، التي تُستخدم لإزالة المكياج؛ الطريقة: عليك استخدام القليل من عصارة الصبّار على قطعة قطن فقط، كحلّ طبيعي بديل.

-2 اصنعي من الصبّار مكعبات ثلج للبشرة: يمكنك وضع خلاصة النبات في مكعبات وتركها تتجمّد، ثمّ استخدامها في ما بعد على البشرة، في حال الإصابة بـ: حروق الشمس، الحروق العاديَّة، لسعات الحشرات، بقع الصدفيَّة.

-3 جل الصبّار غسول للبشرة: اخلطي ملعقة من جل الصبّار بملعقة من خلاصة اللوز وملعقة من الليمون واستخدمي المستحضر كغسول رائع للبشرة. ونظرًا إلى نسبة المعادن فيه، يعمل الصبّار كمضادات للبكتيريا، ما يجعله مفيدًا للبشرة الحساسة أو التي تعاني من البثور، كما أنَّه يساعد على تأخير علامات التقدُّم في السن. ضعي خلاصة الصبّار مع زيت جوز الهند الطبيعي النقي 100% ودلّكي بالمزيج اليدين، ثم قومي بغسلهما.

-4 الصبّار لتقشير البشرة: يعدُّ الصبّار مكوّنًا أساسيًّا من مكوّنات خلطات التقشير المنزليَّة، لأنه يكسب البشرة نعومة ويزيد إمدادها بالأوكسجين فيجعلها تتنفس؛ الطريقة: قومي بوضع نصف كوب من جل الصبّار مع مقدار من السكّر الداكن أو بيكربونات الصوديوم للحصول على ملمس حادّ، ثمّ قومي بفرك الكوع، الكعب، الذراع أو أي منطقة ترغبين في تنعيمها.

-5 الصبّار لتساقط الشعر: يعمل الصبّار على حماية الشعر من التساقط والجفاف ويكسبه لمعانا؛

الطريقة: تستخرج المادة الهلاميَّة من أوراق الصبّار، وتوضع على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمرّ، ثم توضع فوطة ساخنة على الرأس لمدَّة ربع ساعة أو التعرُّض للبخار.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads