المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوريا تحذر: ردنا سيكون مختلفًا إذا هاجمتنا الولايات المتحدة مرة أخرى

الإثنين 03/يوليو/2017 - 09:09 م
شريف صفوت
طباعة
قال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري، اليوم الإثنين، أنه إذا شنت الولايات المتحدة هجومًا على سوريا، مثلما فعلت في شهر إبريل الماضي، بعد هجوم بأسلحة كيماوية وردت تقارير بشأنه فإن رد الفعل السوري لن يكون كما كان في السابق.

وأوضح المقداد في تصريحات صحفية في دمشق أنه لن يكون مندهشًا إذا كررت الولايات المتحدة هجومها على بلاده، لكن سوريا وحلفاءها سيردون بشكل مختلف على أي اعتداءات جديدة على سوريا، مشيرًا إلى أنه لم تعد هناك أسلحة كيميائية في سوريا.

وأضاف "نحن لن نستغرب قيام الولايات المتحدة الأمريكية وهذه الإدارة بارتكاب اعتداءات جديدة على سوريا، لكن يجب أن يحسبوا بشكل دقيق حسابات رد الفعل وأن ردود الأفعال من سوريا أو حلفائها لن تكون كما كانت في العدوان الأول".

وتابع "سوريا تخلصت من برنامجها الكيماوي بشكل كامل، لم تعد هناك أسلحة كيماوية في سوريا، لم تعد هناك مواد كيميائية سامة أو غازات قد تستخدم في عمليات حربية".

وكانت الحكومة السورية قد رفضت أول أمس السبت، تقريرًا أصدرته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قالت فيه أن غاز الأعصاب "السارين" المحظور استُخدم في هجوم شهر إبريل الماضي في شمال سوريا، حيث أوضحت الحكومة أن التقرير يفتقر إلى أي مصداقية.

ويذكر أن حكومات غربية بينها الولايات المتحدة كانت قد قالت أن الحكومة السورية شنت الهجوم في بلدة خان شيخون، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص، ونفت الحكومة السورية أي استخدام لأسلحة كيماوية.

ودفع الهجوم الكيماوي الولايات المتحدة إلى شن هجوم بالصواريخ على قاعدة جوية سورية قالت واشنطن إنها استُخدمت لشن الهجوم الكيماوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads