المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­ننشر أبرز الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 4 يوليو 2017

الثلاثاء 04/يوليو/2017 - 07:04 ص
هيثم محمد ثابت - وكالات
طباعة
ينشر موقع "المواطن" الإخباري، أهم الأخبار المتوقعة، ليوم الثلاثاء، 4 يوليو2017.

بودابست.. يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة تجمع دول "الفيشجراد"، الذي يضم المجر، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا، ووجه التجمع، الدعوة لمصر، كأول دولة في الشرق الأوسط، يتم دعوتها للمشاركة في قمة التجمع، وفي ختام الاجتماعات، يعقد قادة الـ4 دول، والرئيس السيسي، مؤتمرًا صحفيًا؛ لعرض نتائج اجتماعات قمة التجمع، ويسبق اجتماعات "الفيشجراد"، لقاء للرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر إقامته ببودابست، مع رئيس وزراء التشيك.
القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 739 متهمًا، من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح، بميدان رابعة العدوية، بمدينة نصر.
القاهرة.. تفتتح الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، البرنامج التدريبي بعنوان "معًا.. في خدمة الوطن"، الذى ينظمه المجلس، ويستمر على مدار يومين، بحضور ممثلي وزارة الأوقاف، والكنائس المصرية، وأعضاء المجلس.
القاهرة.. تنظم محافظة القاهرة، ندوةً ثقافية بعنوان "150 عامًا من تراث مصر"، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وذلك في إطار احتفالات محافظة القاهرة، بعيدها القومي، وذكرى مرور 150 عامًا، على إنشاء القاهرة الخديوية.
القاهرة.. تفتتح نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، الحفل الخيري الذي تقيمه المنظمة، ويُخصص دخله لصالح اللاجئات والنازحات والأطفال العرب، ويحييه الفنان هاني شاكر، بمشاركة المطربة ياسمينا العلواني، وبقيادة المايسترو سليم سحاب.
القاهرة.. يشهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الختامي لمشروع التوأمة، الذى نفذه المعهد القومي للقياس والمعايرة مع الشركاء الأوروبيين من المملكة المتحدة وألمانيا والتشيك، تحت عنوان "بناء قدرات المعهد القومي للقياس والمعايرة في مجالات المترولوجيا".
القاهرة.. تعقد وزارة الآثار، مؤتمرًا للإعلان عن الكشف الحديث لمخطوط أثري من مقتنيات مكتبة دير سانت، كاترين بجنوب سيناء، وذلك بقاعة أحمد باشا، كمال بمقر الوزارة بالزمالك.
القاهرة.. تنظم جامعة القاهرة، احتفالية لتكريم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس، من مختلف كليات ومعاهد الجامعة، من الذين نشروا بحوثهم العلمية باسم جامعة القاهرة، في الدوريات والمجلات العلمية المُصنفة عالميًا، خلال النصف الأول من عام 2016، وذلك في إطار جهود جامعة القاهرة؛ لدعم وتحفيز أعضاء هيئة التدريس من القطاعات العلمية المختلفة، على النشر الدولي باسم جامعة القاهرة، وتحسين ترتيب الجامعة، في التصنيفات العالمية للجامعات.
أستانا.. تنطلق جولة جديدة من المفاوضات السورية في العاصمة الكازاخستانية على مدار يومين، ويتضمن جدول الأعمال سُبل مُكافحة الإرهاب، وتنسيق البيانات المُتعلقةـ بمذكرة مناطق خفض التوتر، المُتفق عليها في 4 مايو الماضي، والتي تقضي بإنشاء 4 مناطق لخفض التوتر في سوريا، ووقف النشاط العسكري فيها، بالإضافة لتحليقات الطيران، على أن يتم إقامة مراكز للتفتيش على حدود هذه المناطق، ونشر مراكز مخصصة لمراقبة الهدنة.
غزة.. توقع الهند وإسرائيل، عددًا من الاتفاقيات العسكرية الكبيرة، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى إسرائيل، بمناسبة الذكرى الـ25، لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads