المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" السيسى" يؤكد على مواصلة العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي

الإثنين 13/يونيو/2016 - 07:56 م
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية مواصلة العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي للقضاء على العشوائيات، وتوفير المسكن اللائق للمواطنين المصريين ، موضحاً أنه يتعين على الدولة أن تواصل القيام بدورها في هذا الصدد للحيلولة دون البناء العشوائي ، وما ينجم عنه من مشكلات لإزالة تلك المناطق العشوائية ، فضلاً عن خطورتها على صحة المواطنين وافتقارها للمرافق والخدمات الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الإسكان استعرض التطورات الجارية لإنشاء المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي ، واللتين بدأ العمل بهما منذ شهرين ، وذكر الدكتور مصطفى مدبولي أنه بحلول يونيو 2017 سيتم الانتهاء من بناء 550 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي ، كما سيتم إنجاز 190 ألف وحدة سكنية بحلول 30 يونيو الجاري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان استعرض الجهود الجارية لتسكين قاطني العشوائيات في وحدات الإسكان الاجتماعي ، حيث تم بالفعل تسكين 500 أسرة في تلك الوحدات الجديدة.

ونوَّه الوزير بأنه جاري البدء في تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية جديدة لتسكين قاطني العشوائيات في محافظة القاهرة، وسيتم العمل على الانتهاء منها خلال عام واحد فقط ، فضلاً عن العديد من المشروعات الأخرى التي تهدف إلى توفير المسكن الملائم واللائق لقاطني العشوائيات في المحافظات المختلفة.

واستعرض وزير الإسكان أيضاً خلال الاجتماع الجهود الجارية لتنفيذ مشروع المجمع الخدمي في حي الأسمرات، وما يشمله من خدمات متكاملة تضم المدارس والملاعب الرياضية والورش وتدريب الشباب من أجل تيسير حصولهم على فرص العمل ، وبما يضفي على المشروع طابعاً متكاملاً لا يقتصر فقط على توفير الوحدات السكنية ، ولكن يشمل أيضاً مختلف الخدمات اللازمة لتيسير الظروف المعيشية للمقيمين فيه.

وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الإسكان استعرض كذلك خلال الاجتماع الجهود الجارية لإنشاء تسع مدن جديدة ، لا سيما تطورات العمل بالمواقع المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، سواء بالمنطقة السكنية وكذا المباني الحكومية ومباني الوزارات التي تم الانتهاء من تصميماتها ، فضلاً عن تمهيد الطرق الداخلية في تلك المناطق ، كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى انتهاء التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة توطئةً لقيام شركات المقاولات ببدء العمل فيها ، وتم تحديد مسار الشاطئ وتنظيم مناسيب الأراضي تمهيداً لاستخدامها للبناء.

واستعرض وزير الإسكان الجهود الجارية لإنشاء التجمعات العمرانية غرب النيل ، لا سيما في عدد من محافظات الصعيد ، حيث يجري التخطيط والعمل من أجل إنشاء ثلاث مدن جديدة في محافظات المنيا وأسيوط وقنا ، بحيث تستوعب كل مدينة منها نصف مليون مواطن.

وأشار الوزير إلى أن تلك التجمعات العمرانية سوف تتمتع بكامل المرافق والخدمات اللازمة لحياة المواطنين ولإظهار تلك المدن بالمظهر الحضاري اللائق ، فضلاً عن أنها ستضم جامعات تقدم تعليماً متميزاً لأبناء محافظات الصعيد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية مواصلة العمل الدؤوب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى ، التي يجري إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير العالمية ، لتساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر ، فضلاً عن كونها تمثل مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads