المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين موراتا اليونايتد ولاكازيت أرسنال .. من سيخطف الأضواء في البريميرليج؟

الثلاثاء 04/يوليو/2017 - 06:01 م
محمود يحيى
طباعة

مع تزايد المفاوضات بين مانشستر يونايتد الإنجليزي و ريال مدريد الإسباني من أجل تعاقد اليونايتد مع مهاجم الميرنجي ألفارو موراتا ، و وصول المفاوضات إلي قمتها بين ليون الفرنسي و أرسنال الإنجليزي لظفر الفريق اللندني بخدمات المهاجم الفرنسي لاكازيت ، فمن منهم سيتألق و يخطف أنظار الجميع ؟

يستعرض " المواطن " أهم ما قدمه اللاعبان مع فرقهم في موسم 2016/2017.

ألفارو موراتا : اللاعب علي رادار مانشستر يونايتد الإنجليزي و من المتوقع إتمام الصفقة بمبلغ يقدر بـ 90 مليون يورو حسب مطالب النادي الملكي.

موراتا شارك مع ريال مدريد في الدوري الإسباني في 26 مباراة منها 14 كلاعب أساسي ، استطاع موراتا تسجيل 15 هدف مع الميرنجي في الدوري بمعدل هدف كل 88 دقيقة.
أما علي صعيد باقي البطولات المحلية و القارية فشارك موراتا في 14 مباراة منهم 4 فقط كأساسي و استطاع تسجيل 5 اهداف مع ريال مدريد في بطولتي دوري ابطال أوروبا و كأس الملك الإسباني.

أما مع منتخبه إسبانيا فشارك في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في 3 مباريات منهم مباراة وحيدة كأساسي و استطاع إحراز هدفان مع منتخبه.

فهل سيضيف موراتا إلي كتيبة جوزيه مورينيو و سيساعد اليونايتد في المنافسة على البريميرليج و دوري أبطال أوروبا ؟ نعم سيكون إضافة قوية لليونايتد إذا تم إتمام الصفقة و كل العوامل تؤدي إلي نجاحه مع اليونايتد في ظل وجود صُناع العاب يقدمون مستويات عالية مع اليونايتد أمثال ماتا و بوجبا و مارسيال.

أليكساندر لاكازيت : اللاعب علي رادار أرسنال الإنجليزي و يُقال أنه يخضع للكشف الطبي و سيتم الإعلان عن الصفقة في الساعات القليلة القادمة في صفقة تُقدر بـ 50 مليون يورو + إضافات للنادي الفرنسي.

شارك أليكساندر لاكازيت مع فريقه ليون في 30 مباراة في الدوري منهم 28 مباراة كأساسي ، استطاع إحراز 28 هدف بمعدل هدف كل 86 دقيقة.

و شارك مع ليون في بطولتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي 12 مباراة منهم 10 كأساسي ، استطاع إحراز 7 أهداف في البطولتين.

هل سيضيف لاكازيت لكتيبة أرسين فينجر و يعوض أرسنال عن عدم وجود مهاجم قوي طوال السنين السابقة ؟ سيكون لاكازيت قادر علي تعويض غياب المهاجمين طوال السنين السابقة للأرسنال و في وجود صُناع العاب من خلفه أمثال مسعود أوزيل و اليكسس سانشيز و في ظل وجود مفاوضات و ضغط من جانب أرسنال لضم رياض محرز ، سيكون لاكازيت قادر ع الإضافة الكبيرة لهجوم و فريق أرسنال.

عن حظوظهم : يتوقع مُحبين و مشجعين الناديين الإنجليزيين الكثير من اللاعبان في ظل عدم وجود مهاجم قوي في كلا الفريقين ، بعدما ترددت الأخبار عن عدم تجديد عقد إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد بعد طلب جوزيه مورينيو بذلك ، و عدم تجانس اوليفيه جيرو مع طريقة لعب الجانرز.

فـ هل أدي غياب المهاجم القوي إلي غياب الفريقين عن منصات التتويج السنوات السابقة ؟

و هل سيكون قادرين علي الإضافة و الإمدادات الهجومية لفرقهم المنافسة علي البريميرليج الموسم المقبل ؟

و هل سينافسون علي لقب هداف الدوري مع وجود مهاجمين ذو مستويات عالية ؟ ستكون المنافسة محتدمة بينهم و بين مهاجمين أمثال هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير ، سيرخيو اجويرو و جابريال خيسوس مهاجمين مانشستر سيتي الإنجليزي ، و روميلو لوكاكو المتوقع إنتقاله إلي تشيلسي الإنجليزي و ساندرو راميريز الوافد الجديد لإيفرتون.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads