المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الزراعة: الإنتهاء من إدخال بيانات 3.5 مليون "حائز" على تطبيق مشروع كارت الفلاح

الأربعاء 05/يوليه/2017 - 02:43 ص
المواطن
طباعة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن انتهائها من إدخال بيانات 3.5 مليون "حائز"، على تطبيق مشروع الحيازة الإلكترونية التى يُطْلَق عليها "كارت الفلاح المصرى"، واستخراج بطاقات الكارت لتفعيل المنطومة.


وأوضحت وزارة الزراعة فى بيانٍ لها، أن ذلك يأتى بعد مراجعة الاستمارات وتدقيق البيانات، واستيفاء الرقم القومى للحائز، على أن يتم إطلاق "كارت الفلاح" رسميا للاستخدام العملى آخر يوليو المقبل للقضاء على الحيازات الوهمية ووصول الدعم لمستحقية.


فيما تسلم وزارة الزراعة بطاقات الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح" من خلال جهتين، هما منافذ البنك الزراعى البالغة 1210 أفرع على مستوى جمهورية مصر العربية، أو من خلال منافذ هيئة البريد بمختلف المحافظات، على أن يتم تفعيل واستلام "الكارت" بعد دفع رسوم الإصدار البالغة 50 جنيها، ويتم حسابها كرصيد فى بطاقة الحيازة الإلكترونية.


وأكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن مشروع تطبيق الحيازة الإلكترونية، دخل فى حيز خطواته التنفيذية، بعد مراجعة الاستمارات وتدقيق البيانات فعليًا، بالإضافة إلى تجهيز أول مركز لكارت الفلاح، يكون مقره بوزارة الزراعة، ومزود بعدد من شاشات العرض يمكن من خلالها متابعة حركة التعديات على الأراضى الزراعية، ومتابعة توصيل مستلزمات الإنتاج لمستحقيها على مستوى الجمهورية.


وقال الوزير حسب البيان، إن المركز يشمل شاشة خرائط متعلقة بالأراضى واستخداماتها يوميا، ويمكن من خلالها رصد التعديات على الأراضى لأول مرة بالتصوير الجوى، وإصدار قرارات من شأنها التصدى للبناء على الأراضى الزراعية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads