المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­مصرع 4 سوريين موقوفين لدى الجيش اللبناني في مداهمات لمخيمات النازحين

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 03:41 ص
وكالات
طباعة
لقي 4 سوريين مصرعهم، كان قد أوقفهم الجيش اللبناني في مداهمات لمخيمات للنازحين الأسبوع الفائت؛ بسبب معاناتهم من "مشاكل صحية مزمنة"، حسب ما أعلن الجيش الثلاثاء.

وداهم الجيش اللبناني مخيمين للنازحين الجمعة في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، لكنه قوبل بمقاومة شرسة شملت تفجير خمسة انتحاريين انفسهم وهجومًا بالقنابل.

ونفذ الجيش حملة اعتقالات في أعقاب التفجيرات، التي تسببت بمقتل طفلة وإصابة سبعة جنود بجروح.

وقال الجيش في بيان "لدى الكشف الطبّي المعتاد الذي يجريه الجسم الطبّي في الجيش بإشراف القضاء المختص، تبين أن عددًا من (الموقوفين) يعاني مشاكل صحية مزمنة قد تفاعلت نتيجة الأحوال المناخية".

وجرى نقل الموقوفين الأربعة للمستشفيات لكن ظروفهم الصحية قد ساءت وتوفوا، بحسب بيان الجيش.

وقال الجيش اللبناني إن الأربعة هم مصطفى عبد الكريم عبسه، خالد حسين المليص، أنس حسين الحسيكي، وعثمان مرعي المليص.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف مارس 2011، لجأ أكثر من مليون نازح سوري إلى لبنان، تقيم غالبيتهم في مراكز إيواء مؤقتة في أراض زراعية خصوصًا في منطقة البقاع (شرق).

وأثارت عمليات التوقيف وخصوصًا بعد نشر صور تظهر عشرات النازحين ممددين على أرض مغطاة بالحصى وهم عراة الصدور وموثوقو الأيدي إلى الخلف، انتقادات طاولت الجيش اللبناني واتهمته بسوء معاملة النازحين.

وتعرض الموقع الإلكتروني لتلفزيون لبنان الرسمي أمس الثلاثاء لاختراق من مجموعة تطلق على نفسها اسم "جيش الثورة السوري الإلكتروني". ونشر القراصنة عبارات مسيئة للجيش مرفقة بهاشتاق "جريمة عرسال لا تغتفر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads