المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جمعة الغضب" تصل قطر.. وتميم ينشر ميلشياته.. والعرب: ارحل يا شيطان

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 11:44 ص
سمر جمال
طباعة
"ارحل يا تميم".. "يسقط نظام الإرهاب".. "الشعب يريد إسقاط تميم"، كانت أبرز العبارات التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس، في دعوة من المعارضة القطرية وبعض النشطاء القطريين للنزول للشوارع والميادين الرئيسية في الدوحة يوم الجمعة المقبل؛ للإطاحة بنظام الإرهاب والفتنة المتسبب في مقاطعة الدول العربية، لتصل "جمعة الغضب" إلى قطر وتنتقل إليها ثورات الربيع العربي التي تحاول الدوحة هدمها، تحت شعار "ثورة المظلوم على الظالم".

وتضامن الشعب المصري مع الشعب القطري في قيام ثورة المظلوم على الظالم، والقضاء على نظام تميم الإرهابي، حيث دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "ارحل يا تميم"، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

قالت "نجلاء محمد" إحدى مغردي تويتر: "ارحل يا تميم.. قطر راعية الإرهاب.. وتميم أمير الإرهاب".

وأضاف آخر "ارحل الآن.. مئات ملايين العرب وأولهم شعب قطر يُطالب بذلك، ارحل يا شيطان الإرهاب".

وعن استعانة أمير قطر تميم بن حمد بالقوات التركية والدعم الإيراني ذد أشقائه العرب، نشر أحد مغردي "تويتر" صورة تجمع بين تميم والرئيس التركي رجب أردوغان، قائلًا "من يتحامي بالفرس والعجم خسران"، مضيفًا "ارحل يا خسيس أذيت الجيران والبلاد والعباد رملت النشاء يتمت الأطفال حرقت قلب الأمهات قتلت الجنود في اليمن ومصر.. تآمرت مع الحوثي".

وعلقت أخرى: "بالأمس قالوا مصر تنهار.. واليوم نقول قطر تنهار.. فرحوا بهبوط الجنيه واليوم نفرح بانهيار الريال القطري.. قالوا ارحل يا سيسي واليوم نقول ارحل يا تميم".

كما طالبت "إنجي محمد" الشعب القطري بنشر فيديوهات المظاهرات وجمعة الغضب من قلب الحدث، قائله: "المظاهرات تجتاح قطر قبل جمعة الغضب.. أحرار قطر عاوزين فيديوهات.. ممكن".

وقال "هاني سلامة": "ارحل يا تميم.. دعمت الإرهاب.. شردت الملايين.. يتمت الأطفال.. رملت النساء.. واليوم تذوق نتيجة أفعالك، وانقلب السحر على الساحر".

الجدير بالذكر أن تميم فرض حالة استنفار أمني شديدة في شوارع العاصمة ونشر الجيش القطري مركبات هسكرية ومدرعات في الشوارع الرئيسية، كما تأمن القوات التركية والحرس الإيراني المنشآت الحيوية والسيادية، في محاولة لمنع المتظاهرين من النزول في "جمعة الغضب"، كما أفادت بعض المصادر أن السلطات القطرية اشترت من شركة برازيلية أدوات لتفريق التظاهرات.

ونشر معارض قطري، أمس الثلاثاء، صورًا، قائلًا إنها لمتظاهرين قطريين قبل ساعات من "ثورة المظلوم على الظالم"، حيث أشعل بعض المتظاهرين النيران في إطارات السيارات لمنع قوات الأمن التركية والإيرانية المنتشرة في العاصمة لحماية تميم ونظامه من الاشتباك معهم.

وستنطلق المظاهرات عقب صلاة الجمعة القادمة، لإعادة جميع الحقوق التي تم سلبها من المواطنين القطريين، وإعادة العلاقات الخليجية لسابق عهدها ورحيل تميم بن حمد ونظامه الإرهابي، وتأتي في مقدمة مطالب المتظاهرين "طرد الخونة والأبواق الإعلامية المثيرة للفتن في قطر، وعودة 6000 معارض قطري تم طردهم من بيوتهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads