المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمين مساعد البرلمان العربي يتوقع سحب 18 مليار دولار من بنوك قطر

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 01:48 م
عواطف الوصيف
طباعة
يعقد، اليوم الأربعاء، في القاهرة، اجتماع يضم وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لبحث ملف الأزمة القطرية.

ويتناول الاجتماع بحث الرد القطري على المطالب العربية، بعد إعطاء الدوحة مهلة إضافية 48 ساعة، للاستجابة لتلك المطالب.

حول نتائج ذلك الاجتماع، قال السفير طلعت حامد، أمين مساعد البرلمان العربي: "أتوقع أن دول المقاطعة العربية، ستزيد من أدوات الضغط الاقتصادية على قطر".

وأكد "حامد"، أن هناك حوالي 18 مليار دولار موجودة في بنوك قطر، لدول عربية خليجية، وسيتم تخيير شركات ومؤسسات أجنبية تتعامل مع قطر، بين التعاون مع الدول العربية الأربع، أو التعاون مع قطر".

وتابع السفير طلعت حامد: "قطر تحاول تسويق أن ما بينها وبين الدول الأربع، هي أزمة حرية الرأي، وأن الدول العربية تسعى إلى "كبت الرأي"، في مواجهة قطر التي "تدافع عن حرية التعبير في المنطقة العربية".

وأضاف "حامد"، أن قطر تركت الموضوع الرئيسي، الذي اعترف به وزير خارجية قطر، بتمويلها للمنظمات الإرهابية سواء على أرضها، أو في دول أخرى.

وقال أمين مساعد البرلمان العربي، إن اجتماع الاستخبارات في الدول الأربع، مع اجتماع وزراء الخارجية، سيتخذ خلاله مجموعة من الإجراءات ضد قطر.

وتابع: "خاصة بعد استقدامها لقوات أجنبية لحماية نظام الحكم، وليس لحماية الشعب القطري، فهذا يوم حزين في تاريخ الأمة العربية، عندما تقدم دولة كقطر في ضرب التضامن العربي في الصميم"، مشيرا في الختام إلى أن الدول المقاطعة ستقدم على إجراءات تضمن "للأمن القومي العربي سلامته".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads