المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال متشددين في بلجيكا وفرنسا خططوا لعمليات إرهابية

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 07:43 م
شريف صفوت
طباعة
اعتقلت السلطات البلجيكية، اليوم الأربعاء، 4 أشخاص في حين أوقفت الشرطة الفرنسية شخصًا واحدًا في إطار عملية لمكافحة الإرهاب في البلدين، وذلك وفق تصريحات مسؤولين حكوميين.

فقد أعلنت النيابة الفيدرالية البلجيكية أنه تم توقيف 4 أشخاص للاشتباه بعلاقتهم بمجموعة سائقي دراجات نارية بلجيكيين مرتبطة بحركة متشددة، مساء أمس الثلاثاء، بعد العثور على مخبأ أسلحة في بروكسل.

وقال إريك فان در سيبت الناطق باسم النيابة "الأشخاص الأربعة اُقتيدوا للإستماع إليهم، ويشتبه بوجود علاقة مباشرة لهم مع أعضاء من مجموعة راكبي الدراجات النارية الإنتحاريين".

وأوقفت السلطات في فرنسا، اليوم، رجلًا في بداية الأربعينيات من العمر شمالي البلاد، خلال عملية مشتركة فرنسية بلجيكية لمكافحة الإرهاب، للاشتباه بتحضيره لـ"عمل عنيف"، وفق ما أفاد مصدر مطلع على الملف.

وأوضح المصدر أنه يشتبه بأن الرجل الذي أوقف في ضاحية مدينة ليل، على صلة بمجموعة من راكبي الدراجات النارية البلجيكيين المرتبطين بالأوساط المتشددة، يعرفون بـ"كاميكاز رايدرز".

وبموازاة عملية التوقيف، أكد مصدر مطلع على التحقيق أن تحريات تجري حاليًا في بلجيكا في سياق التحقيق الفرنسي البلجيكي.

ويشتبه بضلوع المجموعة البلجيكية التي تشكلت عام 2003 في ضواحي بروكسل، في اعتداءات أُحبطت في بروكسل في نهاية عام 2015.

ويذكر أنه في شهر أكتوبر الماضي، أُدين اثنان من عناصرها بتهمة "الإنتماء إلى مجموعة إرهابية" على ارتباط بالأوساط المتشددة.

وتوقيف الرجلين سعيد صاوتي (30 عامًا) ومحمد كراي (27 عامًا)، اللذين حكم عليهما بالسجن 6 سنوات و3 سنوات على التوالي، أثار بلبلة في بلجيكا وأدى إلى إلغاء عروض الألعاب النارية بمناسبة رأس السنة في بروكسل خوفًا من وقوع اعتداءات.

واشتبهت الشرطة في ذلك الحين أن الرجلين خططا لاعتداء مماثل للإعتداءات العنيفة التي ضربت باريس في 13 نوفمبر 2015 موقعًة 130 قتيلًا ومئات الجرحى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads