المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. سفيرة كوبا تجبر إسرائيل على الوقوف دقيقة حداد على ضحايا فلسطين

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 07:45 م
اية محمد
طباعة
وضعت سفيرة كوبا في اليونسكو، إسرائيل بموقف غير مسبوق في جلسة الأمس التي جددت خلالها المنظمة إنكار أحقية اليهود بالقدس، عندما طالبت بالوقوف دقيقة صمت تضامان مع الضحايا الفلسطينيين.

وعقب التصويت على القرار، قال السفير الإسرائيلي كرمل شاما هكوهين، خطابًا وقال: "زملائي السفراء، في بداية حديثي أود أن أشكر البلدان التي وقفت إلى جانبنا اليوم، وحالت مرة أخرى دون التوصل إلى توافق غير مقبول بشأن قرار مناهض لإسرائيل ومناهض لليهود، وضوح أخلاقي يجلب شرف لبلدانكم. إننا نجتمع هنا، بجوار أكبر مقبرة جماعية للشعب اليهودي، ولكنه أيضا أكبر وأعمق قبر تنحدر منه البشرية".

وأضاف "سيدي الرئيس، لأن اليونسكو أخذت على عاتقها إحياء ذكرى الهولوكوست، وبصفة رئيسية لأنني أقف هنا اليوم ممثلا للدولة اليهودية، فإنني أطلب من هذه الهيئة أن تقف معنا في دقيقة صمت في ذكرى ستة ملايين شخص الذين قتلوا على يد النازية".

وطلب السفير الإسرائيلي الحضور بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا، لترد لاحقًا ممثلة كوبا: "أعتقد أنه لا يمكن إلا للرئيس أن يطلب دقيقة صمت، وأن هذا تفسير غير صحيح، لأن هذه اللجنة لا تتخذ أي قرارات بشأن التدابير ضد إسرائيل، ولا ضد الشعب اليهودي، وأعتقد أن هذا يحول هذا الاجتماع إلى سيرك مسيس".

وأضافت: "إن ما سمعناه للتو من مندوب إسرائيل يفتح باب النقاش حول المناقشات والقرارات التي اتخذناها للتو والتي لا تمت لما يتحدث عنه السفير الإسرائيلي".

واختتمت بالقول" اسمحوا لي أن أطلب من السيد الرئيس، أن نلتزم الصمت لمدة دقيقة لجميع الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في المنطقة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads