المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 07:57 م
وكالات
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات اليوم الأربعاء عبر الحملات المختلفة من ضبط عدد من الخارجين عن القانون وضبط قضايا مخدرات وقضايا تموينية ومخالفات مرورية لفرض السيطرة الأمنية على الشارع وإعادة الانضباط.

ففي المنيا، تمكن رجال مباحث التموين من ضبط 23 طن علف دواجن، وطنين ونصف الطن أرز، وطن ونصف الطن سكر بدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأى مستندات تدل على مصدرها.
وتلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، إخطارا بضبط 56 قضية متنوعة ، بالإضافة إلى ضبط صاحب فرع "جمعيتي" لقيامه بالاستيلاء على 16 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين واستخدامها بقصد الاستيلاء على الدعم الخاص بهم، وتم التحفظ على المضبوطات، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات، وضبط 3 متهمين متورطين في قضايا جنائية وتنفيذ 600 حبس جزئي و180 حبسا مستأنفا و251 غرامة جزئية و26 غرامات مستأنفة و47 مخالفات بإجمالي 1108 أحكام قضائية وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات حيال الوقائع، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.
كما تم ضبط 15 شخصًا بحوزتهم 20 قطعة سلاح وضبط 15 قضية آداب.
وفي مجال المخدرات تم ضبط 11 قضية مخدرات "7 اتجار - 4 تعاطي"، وبلغ إجمالي المضبوطات "7 كيلو بانجو - 53 قرص مخدر - 125 جرام حشيش - 324 جرام هيروين.
وفي مجال المخالفات الإدارية، تمكنت الحملة من ضبط 200 مخالفة مرافق شملت 155 مخالفة إدارية فورية ، و15 حالة إشغال طريق ، و3 محاضر بيئة ، و7 باعة جائلين ، و20 غرامة فورية.
كما تمكن رجال مرور المنيا من ضبط 1915 مخالفة مرورية متنوعة شملت ضبط 23 دراجة بخارية ، و385 مخالفات دراجات بخارية ، و 1507 مخالفة سيارات.
وفي مجال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، تمكنت الوحدات المحلية لمراكز مغاغة وأبوقرقاص ودير مواس من إزالة 45 حالة تعدٍ بمساحة فدان و 6 قراريط و 23 سهما، حيث تمت إزالة 18 حالة تعد علي الأرضى الزراعية بمركز ومدينة "مغاغة"، و 4 حالات تعد "بعزبة رجائي"، و6 حالات بقرية "جريس"، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز دير مواس من إزالة 17 حالة تعد على أراضى أملاك الري بمساحة ألف متر تقريبا بطريق مصر أسوان الزراعي بمركز ومدينة "ديرمواس".

وفي الإسكندرية، تمكن ضباط المباحث من ضبط عاطل هارب من 647 حكما قضائيا، عقب تلقي معلومات عن هروب المتهم من أحكام بالحبس إجماليها 218 سنة في قضايا "مبان وبناء بدون ترخيص"، وتم إلقاء القبض علي المتهم بعد تقنين الإجراءات في كمين أعد له ، وأحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من القبض على علاف - وجار البحث عن آخر - بطوخ ، لقيامهما بالنصب على صاحب محل موبايلات بمنطقة أبشواى بالفيوم والاستيلاء منه على مبلغ 225 ألف جنيه بعد إيهامه بقدرتهما على إعادة نجله الغائب بعد أن قام بنشر إعلان يتضمن صورة نجله على مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد مبلغ 500 ألف جنيه مكافأة لمن يعثر عليه .

وفي البحر الأحمر، ضبطت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالمحافظة 10 كيلو جرامات لحم قطع ، و 84 كيلو جراما لحم مفروم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي فى أحد مطاعم الغردقة، وتم تحرير محضر للمخالفين والتوصية بإصدار قرار لإعدام المضبوطات من النيابة لعدم صلاحيتها.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط 45 مطلوبا وهاربا من تنفيذ الأحكام من بينهم هارب من تنفيذ حكم بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه فى قضية اتجار المواد المخدرة، كما تم ضبط 60 مشتبها فيهم لفحصهم جنائيا وسياسيا .
وأكدت مديرية الأمن في بيان لها، أنه تم فحص 72 شقة مفروشة و7 فنادق شعبية بالإشتراك مع فرع الأمن الوطنى وذلك في إطار الحملات التي تنفذها المديرية لمكافحة الجرائم وضبط الخارجين عن القانون .
وكما حرر رجال مباحث المرور 517 مخالفة مرورية متنوعة منها 10 مخالفات بدون رخصة قيادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال وقائع المخالفات.

وفي البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط "أحمد. ن. ا" (44 عاما) صاحب محطة وقود سيارات كائنة بمدينة إيتاى البارود، لقيامه بالإستيلاء والتصرف فى حصة المحطة من المواد البترولية المدعمة وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ، وبمراجعة الدفاتر والسجلات الخاصة بالمحطة تبين استيلائه وتصرفه فى 36 ألف لتر مواد بترولية (42 ألف لتر سولار ، و12 ألف لتر بنزين "80") .
كما أسفرت الحملات التموينية عن ضبط "سعيد. م. ك" (42 عاما) صاحب مصنع مخللات كائن بقرية بنون بمركز المحمودية ، لقيامه بإدارة المصنع بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة وتصنيعه مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، كما تم ضبط 40 طن مخللات داخل المصنع .

وفي قنا، أكد مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان أن الأجهزة الأمنية استهدفت البؤر الإجرامية بمناطق "حمرادوم وأبوحزام" بمركز نجع حمادي و"الكرنك" بمركز أبوتشت و"الحجيرات" بمركز قنا ، وتمكنت من ضبط 23 متهما بحوزتهم 27 قطع سلاح ناري و8 خزن سلاح آلي و 218 طلقة مختلفة الأعيرة .
وأوضح مدير الأمن أنه تم ضبط "رشاش و5 بنادق آلية ، و11 بندقية خرطوش ، و6 طبنجات ، و5 فرد روسي وخرطوش محلي الصنع ، وضبط 4 متهمين أحدهم محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية "قتل" ، وبحوزتهم بندقية آلية وبندقيتين خرطوش وطلقة حية، كما تم ضبط 4 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا "بلطجة وإطلاق أعيرة نارية "
وفي مجال مكافحة المخدرات تم ضبط 3 قضايا اتجار بالمواد بكمية مضبوطات بلغت 15 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر ، و500 جرام من جوهر الحشيش المخدر و 1609 أقراص من عقار التامول المخدر .

وفي الفيوم، تمكنت مديرية الأمن من ضبط 7 قضايا حيازة سلاح ناري ، وسلاح أبيض بدون ترخيص ، و 3 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا جنائية و 3 قضايا اتجار وتعاطي مخدرات ، و23 قضية متنوعة فى مجال قضايا المسطحات ،كما تمكنت الحملة من تنفيذ 1045 حكما قضائيا ، وضبط 114 قضية تموين وضبط أسعار بالأسواق ، وتنفيذ 373 قرار إزالة وتمكين ، وتحرير 1671 مخالفة مرورية.

وفي شمال سيناء ، صرح مصدر أمني بأنه تم إزالة 10 حالات إشغال طريق ، وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالعريش من ضبط 7 قضايا تموينية مختلفة .
وفي مجال جهود إدارة المرور أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 163 مخالفة متنوعة ، وتم إحالة المخالفين للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .

وفي أسيوط، أكد وكيل وزارة التموين محسن فرغلي، أن مديرية تموين أسيوط تمكنت من ضبط 392 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع بالقرى والمراكز .
من جانبه، أكد رئيس قسم شرطة المرافق العميد أيمن محمد علي أنه تم تحرير وإزالة 190 مخالفة إشغال متنوعة ما بين محاضر إشغال طريق ومحلات عامة ومحاضر نظافة عامة ، ومحاضر بناء بدون ترخيص وإيقاف أعمال بناء مخالف، وإزالة إدارية ، وإزالة حواجز أسمنتية وحديدية وتند قماش وفرش خضار ورفع عربات كارو.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads