المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أهمية الشوفان والأفوكادو فى تجديد خلايا البشرة

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 08:24 م
طباعة
يعتبر التقشير ثاني عمليات العناية بالبشرة أهميةً، لأنه يهتمّ بإزالة الأتربة والدهون من البشرة، كما أنه من أهمّ العمليات التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة بأسرع وقت.

وتعتبر الموادّ الطبيعية الموجودة لديك في المنزل أفضل من المقشرات الكيميائية التي قد تضرّ بالبشرة، كما أنها أقلّ تكلفةً، ويعتبر الشوفان والجريب فروت أفضل هذه المواد الطبيعية، الجريب فروت غنيًا بفيتامين C، إذ يحتوي على كميّات عالية من الموادّ المضادة للأكسدة، التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.

أمّا الشوفان فهو مهدّئ رائع للبشرة ومضادّ للبكتريا، كما أنه يحتوي على السابونين الذي يساعد على التطهير الفعّال للبشرة. كلّ ما عليك فعله للاستفادة من هذه المكوّنات الرائعة هو هرس ثمرة من الجريب فروت ومزجها بنصف كوب من الشوفان + ملعقتين من العسل + نصف كوب من الزبادي. ضعي المزيج على بشرتك، واتركيه لربع ساعة، ثم افركيه بلطف بأطراف أصابعك، ثم اشطفي بشرتك جيدًا، واختمي بوضع المرطّب الخاص بك.

كما يعد الافوكادو من أغنى الفواكه بالموادّ الطبيعية، التي تعمل على تغذية البشرة ومنحها النضارة؛ ومع إضافة دقيق الأرز إليها، أنت بذلك ستعملين على توازن إنتاج الزيوت المغذية لبشرتك. كلّ ما عليك فعله هو مزج ملعقة من دقيق الأرز+ ثمرة أفوكادو مهروسة + ملعقة من عصير التفاح حتى تحصلي على عجينة متماسكة قليلًا. ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه حتى يجفّ، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads