المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذري.. الرموش والأظافر الصناعية تسبب السرطان

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 10:10 م
طباعة
نظرًا لكسل الكثير من النساء عن استخدام الماسكرا الخاصة بالرموش يلجأن إلى تركيب الرموش الصناعية الثابتة أو المؤقتة لمنحهن الجاذبية بسرعة كما أن الأظافر القصيرة قد تضطر الكثيرات إلى استخدام الأظافر الصناعية من (الاكريليك ). لكن ترى ماهى المحاذير الصحية على استخدام التجميل بأعضاء صناعية خاصة أنها أصبحت متوافرة فى كل صالونات التجميل بأسعار مناسبة لكن لا أحد يعرف مخاطرها.

أصبحت الرموش والأظافر الصناعية سلعة متوفرة فى كل مراكز التجميل وتستخدمها النساء للحصول على الجمال والجاذبية لكن الخبراء يحذرون من أن مضار استخدامها أكبر بكثير من فوائدها لأنها تفقد المرأة جمالها الطبيعى وتهددها بالأمراض المختلفة، ويحذر الأطباء من أن الرموش الصناعية لها العديد من الأضرار لأن المواد الكيميائية المستخدمة للصق الرموش ممكن أن تسبب خطر العدوى والإلتهاب وحتى خطر تساقط الرموش الطبيعية نفسها.

ويرى الأطباء أن المواد المستخدمة للصق الرموش تحتوي على مادة «الفورمالديهايد» وبعض الناس لديهم حساسية من هذه المادة التي قد تؤدي إلى تهيّج العين والتهابها.

فقد الرموش الطبيعية:

من جانبها أكدت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون من أن مجرّد التهيّج الذي يحدث من الغراء المستخدم للصق الرموش يمكن أن يقود المرأة إلى فرك عينها وتضخمها، مضيفًا إلى أن أطباء العيون يؤكدون زيادة عدد المريضات اللواتي يعانين بسبب الرموش الصناعية.

وفي إنجلترا يحذر الأخصائيون من أن استخدام الرموش الصناعية يمكن أن يسبب خسارة دائمة للرموش الطبيعية، كما أن الاستخدام المتكرّر لها قد يسبب داء الثعلبة؛ وهي حالة تقع خارج الشعر بسبب التوتر المفرط على عمود الرمش الطبيعي؛ ونتيجة لذلك يحدث تلفًا للبصيلات بحيث تتوقف عن إنتاج الرموش الطبيعية. كما يشير الخبراء إلى أن التركيب الخاطئ للرموش الصناعية يفقد النساء عددا من الرموش الطبيعية عند القيام بنزعها، ويشيرون في هذا المجال إلى أنه إذا تمّ نزع رموشك الطبيعية أكثر من 20 مرة ستفقدينها للأبد.

لذلك عليكِ باللجوء إلى خبراء وضع الرموش الصناعية فى صالون التجميل واختيار ماركة جيدة لتلك الرموش، لأن الصمغ السيئ قد يسبب لكِ الحساسية. كما ينصح خبراء التجميل بعدم استخدام الماسكارا ضد الماء مع الرموش الصناعية؛ لأنك بذلك تمنعين رموشك الطبيعية من النمو حيث تخنق قاعدة الرموش وتمنعها من التنفس. كما يحذرون من استخدام مجعد الرموش الذي يتسبب في نزع الرموش الصناعية.

وينصح الخبراء بعدم استخدام الرموش الصناعية الرخيصة والتأكد من أن اللاصق آمن وإلا فإن احتمالات الإصابة بالعدوى أكبر بكثير من الماركات المعروفة الغالية.

إذا أردت استخدام الرموش الصناعية يجب أن تتأكدين من أن مادة اللاصق لاتحتوى على مادة «اللاتيكس» التى تسبب حساسية وتهيجا فى العين.

أخطار أظافر الأكريليك

تعدّ الأظافر “الأكريليك” حلًا سحريًا للحصول على أظافر مفعمة بالأنوثة والإثارة. لكن يساور بعض النساء قلق من أنّ هذه الأظافر قد تضرّ بالأظافر الطبيعية؛ نظرًا إلى ما تحويه من مادة بيروكسيد البنزويل.

ومن أهم الأضرار الخاصة بالأظافر الصناعية أن المادة اللاصقة الكيمائية تحتوى على الفورمالديهايد والتى تسبب السرطان.

ويلاحظ أن استمرار استخدام الأظافر الصناعية يساعد على فقد الأظافر الطبيعية وتدمير مصفوفة الأظافر لأن وجود الأظافر الصناعية يمنع الزيوت الطبيعية التى تفرزها الأظافر للنمو.

كما أن الأظافر الصناعية أقوى من الطبيعية لذلك إذا حدث أى تمزق فيها يسمح بنمو الفطريات والبكتيريا تحتها كما أن الصمغ المستخدم يوفر بيئة جيدة للعدوى.

ويوجد حالات يزيد فى الحساسية من الأصباغ المستخدمة فى لصق الأظافر الصناعية مما يؤدى إلى آلام بالجلد المحيط بالأظافر الطبيعية لفترة تمتد إلى عام.

ولتجنب أي مخاطر عند استخدام هذه الأظافر، أوصت مجلة «فرويندين» الألمانية بتركيبها لدى مركز تجميل متخصّص يتمتع بسمعة طيبة ويطبّق الشروط الصحية المعمول بها، محذرة من أنّ محاولة المرأة تركيب الأظافر “الأكريليك” بنفسها في المنزل قد يتسبّب في آثار جانبية غير مرغوبة من الناحية الجمالية، وقد يعرّضها أيضًا لبعض المخاطر الصحية.

حساسية ضد الأكريليك

ومن المشاكل المحتمل حدوثها حتى مع اتخاذ الاحتياطات هى حالات الحساسية تجاه مسحوق “الاكريليك” الموجود في الأظافر.

صحيح أنّ هذه الاستجابات التحسسية لا تشكل خطورة على المرأة، إلا أنها مزعجة؛ لأنها تتسبب في الإصابة بحكة والتهابات على الجلد المحيط بالأظافر. لذا ينبغي إزالة الأظافر في هذه الحالات على الفور واستشارة الطبيب لعلاجها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads