المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم العالي" تعلن خفض الحد الأدني لقبول الطلاب الوافدين بنسبة 2%

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 11:27 م
أحمد نصري
طباعة
أعلن الدكتور حسام الملاحي رئيس قطاع البعثات والوافدين بوزارة التعليم العالي، أن تنسيق المرحلة الأولى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات سيبدأ 15 أغسطس القادم، على أن تستمر المرحلة الثانية إلى نهاية شهر سبتمبر، وذلكً بسبب تأخر عدد من الدول العربية في اعلان النتائج.

وأضاف "الملاحي"، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه تم الموافقة على تخفيض الحد الأدنى للقبول بنسبة 2% عن العام الماضى لجذب أكبر عدد من الطلاب.

من جانبها بدأت وزارة التعليم العالي، ولأول مرة تم فتح باب التسجيل للطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية، بداية من شهر مايو، ويستمر حتى منتصف أغسطس، ومن المنتظر أن يصل إجمالي المتقدمين من الطلاب الوافدين إلي أكثر من 25 ألف طالب، بينما التحق العام الدراسي الحالي 2016-2017، 12.5 ألف طالب وافد.

ويستمر خلال تنسيق العام الدراسي 2017-2018، الرسوم الدراسية التي تم تغييرها العام الماضي، حيث تم إقرار الرسوم لطلاب مرحلة الليسانس والبكالوريويس، رسم قيد لأول مرة: 1500 دولار أمريكي، ومصروفات دراسية سنوية مقدارها 6000 دولار لكليات الطب البشري وطب الأسنان، 5000 دولار بكليات الهندسة والحاسبات والصيدلة والعلاج الطبيعي، 4000 دولار لكليات الطب البيطري والزراعة والعلوم والتمريض، 3000 دولار للكليات والمعاهد الأخرى.

يذكر أنه يشترط فى قبول الطالب الوافد أن يكون مستوفيا لكافة شروط القبول مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات واللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات واللوائح الداخلية للكليات والمعاهد، ويكون الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين الذين يتم قبولهم من خلال الوزارة مباشرة الحاصلين على الشهادة المصرية (الثانوية أو الدبلوم).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads