المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­اليوم.. روما تستضيف مؤتمر "الهجرة عبر المتوسط"

الخميس 06/يوليو/2017 - 03:55 ص
وكالات
طباعة
تستضيف العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس المؤتمر الوزاري الدولي حول الهجرة الذي يعقد تحت عنوان "مسؤولية مشتركة من أجل هدف مشترك: التضامن والأمن"، وذلك برئاسة وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو.

وذكرت مصادر دبلوماسية أنه من المقرر أن يشارك في أعمال المؤتمر كل متن مصر والسودان والجزائر وألمانيا والنمسا وإسبانيا واستونيا وأثيوبيا وفرنسا وهولندا وليبيا ومالطا والنجير وتشاد وتونس.

كما يحضر المؤتمر الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن فب الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيرينى، ومدير عام منظمة الهجرة الدولية ويليام لاسى سوينج، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة للهجرة الدولية لويز آربور، إلى جانب ممثلين عن المنظمات الدولية المعنية.

ويبحث المؤتمر قضية أزمة الهجرة عبر المتوسط من خلال التعاون بين الدول الأوروبية وبلدان العبور الأفريقية من خلال تعزيز الشراكة القائمة مع الدول الأفريقية المعنية بعبور الهجرة، بهدف حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

كما يناقش الاجتماع سبل تعزيز الإجراءات التي تهدف إلى زيادة العودة الطوعية للمهاجرين إلى دولهم الأصلية، ودعم مبادرات التنمية للمجتمعات المحلية التي تستقبل المهاجرين.

يهدف المؤتمر إلى تبنى نهج جديد متكامل مبنى على مبادئ التضامن والأمن بهدف حماية ومساعدة المهاجرين واللاجئين وخاصة في دول العبور.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads