المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­اليوم.. روما تستضيف مؤتمر "الهجرة عبر المتوسط"

الخميس 06/يوليو/2017 - 03:55 ص
وكالات
طباعة
تستضيف العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس المؤتمر الوزاري الدولي حول الهجرة الذي يعقد تحت عنوان "مسؤولية مشتركة من أجل هدف مشترك: التضامن والأمن"، وذلك برئاسة وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو.

وذكرت مصادر دبلوماسية أنه من المقرر أن يشارك في أعمال المؤتمر كل متن مصر والسودان والجزائر وألمانيا والنمسا وإسبانيا واستونيا وأثيوبيا وفرنسا وهولندا وليبيا ومالطا والنجير وتشاد وتونس.

كما يحضر المؤتمر الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن فب الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيرينى، ومدير عام منظمة الهجرة الدولية ويليام لاسى سوينج، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة للهجرة الدولية لويز آربور، إلى جانب ممثلين عن المنظمات الدولية المعنية.

ويبحث المؤتمر قضية أزمة الهجرة عبر المتوسط من خلال التعاون بين الدول الأوروبية وبلدان العبور الأفريقية من خلال تعزيز الشراكة القائمة مع الدول الأفريقية المعنية بعبور الهجرة، بهدف حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

كما يناقش الاجتماع سبل تعزيز الإجراءات التي تهدف إلى زيادة العودة الطوعية للمهاجرين إلى دولهم الأصلية، ودعم مبادرات التنمية للمجتمعات المحلية التي تستقبل المهاجرين.

يهدف المؤتمر إلى تبنى نهج جديد متكامل مبنى على مبادئ التضامن والأمن بهدف حماية ومساعدة المهاجرين واللاجئين وخاصة في دول العبور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads