المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إخلاء سبيل رئيس مباحث شبرا ومعاونيه بكفالة في قضية سلاح الوراق

الخميس 06/يوليو/2017 - 01:36 م
ملك عطية
طباعة
قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بغرفة المشورة، إخلاء سبيل رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة ثاني، واثنين من معاونيه، بضمان مالي 30 ألف جنيه، لكل منهم على ذمة التحقيقات، في قضية الأسلحة النارية والمخدرات الخاصة بقسم شرطة شبرا الخيمة ثان.

كانت نيابة الوراق برئاسة المستشار أمجد المنوفي، وتحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أمرت بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، والتزوير في محررات رسمية، وتلفيق قضايا للمواطنين.

كشفت التحقيقات التى أجراها فريق من النيابة برئاسة محمد حامد، مدير النيابة، وعضوية أمير شفيق، وحسين عبد البصير، ومحمود سكر، وسكرتارية هيثم فكرى، ومحمد إبراهيم، وتامر أمين، أن البداية كانت بالقبض على سائق سيارة تويوتا ميكروباص، فى كمين أعلى الطريق الدائرى بالوراق، وبحوزته 22 قطعة سلاح نارية، وفي التحقيقات، أشار إلى تورط أمين شرطة آخر في الواقعة، والذي أقر بعد ضبطه وإحضاره، بأن حيازة الأسلحة والمخدرات، تتم بمعرفة وأوامر رئيس مباحث قسم شبرا، و2 ضباط من معاونيه، وأكدت التحقيقات أن الهدف الأول من تلك الأسلحة والمخدرات، تلفيق القضايا للمتهمين وليس الاتجار في الأسلحة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم "أحمد.ش"، عريف سرى بمباحث قسم شبرا ثان، قدم تسجيلات لضباط مباحث القسم، تكشف طلبهم توريد أسلحة، وأكد أن هذه الأسلحة يتم استخدامها فى تلفيق اتهامات للمواطنين.

فيما أقر المتهم "م.ج"، أمين شرطة، إنه كان مسئول عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه.

وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعانيه، على جميع الاتهامات الموجهة لهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads