المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز الفواكه التي تسهم في خسارة الوزن

الخميس 06/يوليه/2017 - 06:35 م
المواطن
طباعة
لا شكّ في أنكِ تعلمين أن الفاكهة هي عنصر مفيد و جيّد للصحة و لكن هل كنتِ تعلمين أن الفاكهة تساعدك على خسارة الوزن سريعاً؟ الفواكه الغنية بالألياف تساعد جسمكِ على التخلص من الدهون فيما تشعرين بالشبع و الامتلاء.

تعرّفي على أبرز أصناف الفواكه التي تسهم في خسارة الوزن.

التوت:- هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على الكثير من الألياف. كما أنها مصدر غني بالفيتامين C و الفيتامين K والماغنسيوم .

التفاح:- من أسهل الفواكه للأكل سريعاً يساعد التفاح على تنحيف الخصر كما أن التفاحة المتوسّطة تحتوي على أربعة إلى 5 جرامات من الألياف. احرصي على أن لا تزيلي القشرة، إذ إن المنافع تكمن فيها!

المانجو:- نحبّ هذه الفاكهة الصيفية و المنعشة لعدّة أسباب. تحتوي المانجو على 5 جرامات من الألياف في الحصّة الواحدة. ننصحكِ بتناول عصير المانجو الطبيعي الخالي من السكر أو تقطيع شرائح المانجو فوق اللبن الطازج.

الليمون:- ليمونة واحدة صغيرة تحوي بين جرامين و ثلاثة جرامات من الألياف و 24 سعرة حرارية فقط. اللب في الليمون هو المكوّن الأساسي، فاحرصي على تناوله حتى مع العصير.

الموز:- الموز غني بالبروتينيات التي تجعلكِ تشعرين بالشبع لمدّة طويلة و بالتالي عدم الحاجة إلى تناول وجبات أخرى. فموزة واحدة متوسّطة تحوي على حوالى 3 جرامات من البروتينيات.

الجوافة:- الجوافة هي الفاكهة التي تحتوي على أكثر كميّة من الألياف بين جميع الفواكه، فهي تضمّ 9 جرامات من الألياف. اختاري الجوافة الطرية و ذات اللون الأصفر الفاتح، قطّعيها و تناوليها و كأنكِ تتناولين تفاحة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads