المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: روسيا ودول أخرى ربما تدخلت بانتخابات الرئاسة الأمريكية

الخميس 06/يوليو/2017 - 06:39 م
شريف صفوت
طباعة
أقر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، بأن روسيا "ربما" تدخلت في انتخابات الرئاسة 2016، إلا أنه أشار إلى أن دولًا أخرى ربما تدخلت أيضًا.

وقال ترامب خلال زيارة إلى وارسو لحضور قمة العشرين والتي سيلتقي على هامشها فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، "لقد قلت ببساطة شديدة، أعتقد أن روسيا ربما تكون تدخلت، وأعتقد أن دولًا أخرى ربما تدخلت، لا أستطيع التحديد، ولكنني أعتقد أن الكثير من الناس تدخلوا".

وكرر ترامب أيضًا اتهاماته لسلفه باراك أوباما بأنه كان يعلم أن روسيا تتدخل في الانتخابات، وغض الطرف عن ذلك لأنه "اعتقد أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستفوز بالانتخابات".

من جهة أخرى، وصف الرئيس الأمريكي تصرفات روسيا بأنها "مزعزعة للاستقرار"، مشيرًا إلى العمل مع الحلفاء لمواجهة هذه التصرفات.

ويذكر أن هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، كان قد أوضح الأسبوع الماضي أنه لم يتحدد بعد جدول أعمال الاجتماع الذي سيكون أول لقاء بين الزعيمين.

وأضاف "كما أوضح الرئيس فإنه يود أن يكون للولايات المتحدة وللغرب بأكمله علاقات بناءة أكثر مع روسيا لكنه أوضح أيضًا أننا سنفعل ما هو ضروري لمواجهة سلوك روسيا المزعزع للاستقرار".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads