المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قتلى ومفقودون في فيضانات تجتاح جنوب اليابان

الخميس 06/يوليو/2017 - 11:28 م
شريف صفوت
طباعة
لقي شخصان على الأقل مصرعهما، واعتبر 20 آخرون في عداد المفقودين، اليوم الخميس، جراء فيضانات عارمة تجتاح جنوب اليابان، حيث طُلب من مئات آلاف السكان مغادرة منازلهم.

وتسببت أمطار غزيرة غير مسبوقة بفيضان الأنهر عن ضفافها لتجرف معها طرقًا ومنازل ومدارس.

وهرع آلاف الجنود ومتطوعون مدنيون لمساعدة الناس، الذين تقطعت بهم السبل وتهددهم خطر الانجرافات الوحلية، وأوضحت الحكومة أنه تم إنقاذ 250 شخصًا.

وقال تارو آسو نائب رئيس الوزراء: "نحن في وضع خطير جدًا"، محذرًا من خطر حدوث انهيارات أرضية، ومضيفًا "العديد من الناس لا زال في عداد المفقودين".

وذكر يوشيهيدي سوجا سكرتير الحكومة: "نشرنا ما يقارب من 8 آلاف عنصر من الشرطة ورجال الإنقاذ والجنود في المناطق المتضررة في كيوشو"، مضيفًا "نحو 20 شخصًا في عداد المفقودين".

ويذكر أن وكالة الأرصاد اليابانية كانت قد أعلنت عن هطول أمطار يزيد معدلها عن 50 سنتيمترًا، أغرقت أجزاء من جزيرة كيوشو، الواقعة في أقصى جنوب اليابان، واستمر هطولها 12 ساعة أمس الأربعاء.

وأجبرت الأمطار عددًا من خطوط السكك الحديدية على إرجاء رحلات أو وقفها، فيما أعلن المسؤولون المحليون وقف التعليم في المدارس.

ومن المتوقع استمرار تساقط الأمطار حتى غدًا الجمعة، فيما تسعى المنطقة للتعامل مع آثار إعصار ضرب اليابان في وقت سابق هذا الأسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads