المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروع غذائي مشترك بين التموين ونقابة الفلاحين لتوفير 500 منفذ سلعي

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 09:33 ص
نهال سيد
طباعة
عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائي، حيث تم الاتفاق علي تنفيذ مشروع غذائي مشترك يتضمن إقامة 100 منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات كمرحلة أولي يتم زيادتها إلي أكثر من 500 منفذ خلال الفترة القادمة.

وتوفر الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة كافة السلع الغذائية في هذه المنافذ من لحوم ودواجن وسكر وأرز وزيوت وبقوليات وغيرها وتقوم مؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائي بتوفير الخضر والفاكهة من المزارعين والمنتجين مباشرة وطرحها في هذه المنافذ.

وأكد الدكتور وزير التموين أنه سيتم تصميم اسم وعلامة تجارية للمشروع الغذائي وسوف يدشن تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرا إلي أن هذا المشروع يهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير فرص عمل للشباب فضلا عن مساعدة الفلاحين والمزارعين علي تسويق منتجاتهم الزراعية وتقديمها للمستهلك بدون وسطاء.

وقال حنفي أنه تم بحث شراء وزارة التموين مليون طن أرز شعير من المزارعين خلال موسم الحصاد عن طريق فتح باب توريد أمام المزارعين لتكوين احتياطي إستراتيجي من الأرز يكفي طوال العام لتوزيعه علي البطاقات التموينية وسلع النقاط وفي فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ جمعيتي.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads