المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواجهات النقاط والأهداف تحسم المجموعة الأولى بالكونفدرالية

الجمعة 07/يوليو/2017 - 04:25 م
مصطفى أبو جعفر
طباعة

مواجهات نارية تجمع فرق المجموعة الأولى بالبطولة الكونفدرالية، خلال مواجهات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، التي تقام اليوم الجمعة، والتي تتصف بالصعوبة في ظل قرب النقاط بين فرقها، إذ يستضيف الفتح الرباطي المغربي نظيره ريفرز يونايتد النيجيري، الساعة 9 مساءً، بينما يستضيف الأفريقي التونسي نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، الساعة 10.

الأفريقي التونسي يحتل صدارة المجموعة بـ9 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على كمبالا بالمركز الثاني، والذي يملك نفس رصيد النقاط، ويأتي الفتح ثالثا برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على ريفرز بالمركز الرابع، الذي يملك نفس رصيد النقاط.

حساب النقاط والأهداف:

1- تعادل الأفريقي وكمبالا يحسم تأهلهما معا لدور ربع النهائي بالبطولة، مهما كانت نتيجة المباراة الأخرى، كونهما سيصلان للنقطة 10، في حين أنه حتى لو فاز أيا من الفتح أو ريفرز، سيصل رصيد الفائز لـ9 نقاط.

2- فوز الأفريقي على كمبالا أو العكس، "الفائز سيصل للنقطة 12، والخاسر منهما سيتوقف عند 9 نقاط"، مع تعادل الفتح وريفرز، وتوقفهما عند النقطة 7، تعني تأهل الفريق التونسي والأوغندي أيضا.

3- فوز الرباط على ريفرز، مع هزيمة كمبالا أمام الأفريقي، تعني تأهل الفريق المغربي لتفوقه في المواجهات المباشرة مع كمبالا، إذ هُزم الفتح من كمبالا على الأرض الأخير 3-1، وفاز عليه أرضه 3-0.

4- فوز الرباط على ريفرز، بنتيجة 3-0، مع هزيمة الأفريقي أمام كمبالا، بأي نتيجة، تعني تأهل الفتح بفارق الأهداف، نظرا لتساويهما في المواجهات المباشرة بفوز الأفريقي 2-1 ذهابا، والفتح 2-1 إيابا.

ويمتلك الفريق التونسي في جعبته من الأهداف "فارق 3"، في حين لا يملك الفتح أي أهداف بعد خصم الأهداف التي دخلت مرماه من التي أحرزها "7 أمام 7".

5- أما ريفرز فإن الفرصة الوحيدة التي يمتلكها للتأهل هي فوزه على الفتح، بنتيجة 3-0، مع هزيمة كمبالا أمام الأفريقي، بأي نتيجة، لأن فارق الأهداف سيصب في صالحه وقتها، "كمبالا دون أهداف بعد خصم الأهداف المحرزة فيه، وريفرز -3"، وإحرازه 3 أهداف مع دخول حتى ولو هدفا واحدا في كمبالا مع هزيمته تعني أن ريفرز سيصبح بلا أهداف مع 9 نقاط، أما كمبالا سيصبح "-1" أو أكثر مع 9 نقاط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads