المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح إخفاء عيوب وجهك عبر المكياج

الجمعة 07/يوليو/2017 - 08:46 م
طباعة
أول مايلفت نظر الناس إليك هو وجهك وشكله، ولاشك أنه لايوجد وجه كامل الجمال, فلكل وجه عيوبه، ولكن هذا لايعني أنك لا تستطيعين إخفاء عيوب وجهك التي لا ترغبين بها. فهناك العديد من الحيل التي تساعدك على إخفائها.

والمكياج هو المسؤول عن إبراز جمال بشرتكِ وإخفاء عيوبها، ولكن تقع بعض الفتيات في أخطاء عند تطبيقه تجعل النتيجة عكسية.

والمكياج يبرز معالم وجهك بشكل أجمل, فهو قادر أيضًا على اخفاء عيوبه شرط أن تعرفي المكياج الذي يليق بك، ولكي تتمكني من وضع الماكياج المناسب الذي يمنحك مزيدًا من النضارة والجمال إليك هذه الخطوات :

عليك بدايةً أن تعرفي طبيعة شكل وجهك ونوعية بشرتك، فذلك يساعدك على إظهار جمالك، وإخفاء عيوب وجهك كالنمش والكلف والهالات السوداء والبثور وغيرها.

قبل وضع المكياج رطبي وجهك باستخدام الكريم المناسب لبشرتك. فهو يزيد بشرتك نضارة وجمالاً, كما أن النشاء وماء الورد يلعبان دورًا كبيرًا في تفتيح مسامات البشرة ويمنحها لونًا أفتح أكثر إشراقًا.

ضعي دائمًا كريم إخفاء العيوب بعد كريم الأساس، فاستعمال كريم إخفاء العيوب قبل كريم الأساس يمكن أن يسبب ذوبانه، وبالتالي تراجع مستوى التغطية.

يجب أن يكون كريم إخفاء العيوب من نفس درجة كريم الأساس، وقد تضطرين لشراء ظلين ومزجهما معًا على يدك قبل وضعهما لتتأكدي من تمازج اللون مع بشرتكِ.

إذا كنتِ لا تحبين استعمال كريمات الأساس، فعلى الأقل استعملي كريم إخفاء عيوب يناسب لون بشرتك.

لا تستعملي مرآة مكبرة عند وضع الماكياج خاصة كريم إخفاء العيوب؛ لأن النتيجة ستكون إفراطًا في استعماله.

من المحتمل أنكِ رأيت بعض المنتجات التي تعد بإخفاء إحمرار الوجه، وهي ذات لون أخضر، وهذه المنتجات عليك تجنبها؛ لأنها تسبب ظهور الجلد بلون رمادي، بينما ننصحكِ باستعمال الكريمات ذات الظلال الصفراء الخفيفة التي تعمل حقًا على التخلص من الإحمرار.

الكونسيلر أو خافي العيوب تحت العين, وهو يساعدك في إخفاء الهالات السوداء التي تظهر نتيجة التعب والسهر. اختاري لونًا أفتح من بشرتك بدرجة واحدة فقط، وابدأي بتمويه محيط العينين انطلاقًا من زاوية العين الداخلية. ثم مدّي خافي العيوب فوق كامل الجفن الأسفل مركّزة في شكل خاص على التجويف البارز. تذكري أن الحاجبين الرقيقين يبرزان الهالات السوداء، لذا حاولي الاهتمام بشكل حاجبيك وتناسقهما.

إن كانت شفتاك صغيرتين استخدمي روج أحمر وحددي بواسطة قلم أحمر الشفاه شفتيك من الخارج لتبدو أكبر، لكن احرصي على عدم الإفراط في استخدام أحمر الشفاه، واستخدمي بلسم الشفاه أو ملمع الشفاه بدلًا منه لترطيب الشفاه وحمايتها.

إن كنت تعانين من وجود الفراغات في حاجبيك, فاستخدمي قلم الحواجب شرط أن تختاري القلم الذي يناسب لون شعرك، فالشعر الأسود يناسبه القلم البني الداكن، والشعر البني يناسبه القلم البني المتوسط، والشعر الأحمر يناسبه القلم البني المحمر، والشعر الأشقر يناسبه القلم الأشقر الرمادي أو البني الفاتح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads