المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيخ سالم عبد الجليل ينعي شهداء سيناء في بيان رسمي

الجمعة 07/يوليو/2017 - 09:19 م
أحمد مصطفى
طباعة
نعى الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، ضحايا الحادث الارهابي بمدينة رفع في سيناء اليوم، والذي أسفر عن استشهاد 26 من أبطال القوات المسلحة وعشرات المصابين.

وقال "عبدالجليل" في بيان له: "تقبل الله الشهداء الأبطال، والخزي واللعنة على المفسدين في الأرض، بكل الأسى تلقينا خبر استشهاد عدد من الضابط وأفراد القوات المسلحة البواسل بسيناء الحبيبة".

وأضاف: "هؤلاء الذين يسهرون من أجل أن ننام، ويحرسون من أجل أن ننعم بالأمن، بل ويضحون بأرواحهم من أجل أن نحيا، عزاؤنا أن الله اصطفاهم شهداء (نحسبهم كذلك)، والشهيد حي عند ربه يرزق، لقد ماتوا بآجالهم، لكن خطت لهم شهادة حياة أبدية عند ربهم".

ونشر "عبدالجليل" أيات قرآنية لتهدئة قلوب أهالي الشهداء، حيث قال تعالى في سورة آل عمران:
{وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُوا۟ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يرزقون.. فرِحِينَ بِمَآ ءَاتَاهُمُ ٱللَّهُ مِن فَضْلِهِۦ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِٱلَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا۟ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ}.

وقال تعالى في سورة المائدة:
{إِنَّمَا جَزَٰٓؤُا۟ ٱلَّذِينَ يُحَارِبُونَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥ وَيَسْعَوْنَ فِى ٱلْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوٓا۟ أَوْ يُصَلَّبُوٓا۟ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَٰفٍ أَوْ يُنفَوْا۟ مِنَ ٱلْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْىٌ فِى ٱلدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِى ٱلْءَاخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.


وأكمل: "ألا أيها الشهداء انعموا بما أعد الله لكم من فضل، ويا أيها الأبطال من رجال القوات المسلحة البواسل اثبتوا والله معكم، وكل المصريين من ورائكم، أما المجرمون الإرهابيون المستحلون للدماء والأعراض والأموال فعليهم من الله ما يستحقون". 

واختتم بيانه: "إن اصطفافنا خلف قواتنا المسلحة واجب ديني ووطني، ولن يهزم الإرهاب إلا بهذا الاصطفاف الوطني، تقبل الله شهداءنا، وحمى الله وطننا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads