المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­رومانيا تحول آخر قطار للبخار بها إلى مزار سياحي

السبت 08/يوليو/2017 - 04:03 ص
كنزي جمال محمد ثابت
طباعة
تحول آخر قطار للبخار في رومانيا إلى مزار سياحي، حيث ينقل الزائرين على طول مساره البالغ 7 كيلومترات وسط المناطق الجبلية بين مدينتي كريشيور وبراد بمقاطعة هونيدوارا بوسط رومانيا.

وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري، أن القطار الخاص "موكانيتسا"، وهو مزار سياحي في المقاطعة الكائنة بمنطقة ترانسيلفانيا قلب رومانيا التاريخي، يسع 130 مقعدًا، ويعمل مرتين أسبوعيًا حتى 8 من سبتمبر القادم.
وإلى جانب الجولة بالقطار، فإنه يمكن للسياح زيارة ورشة عمل القاطرات في "كريشيور"، والمتحف الذهبي في براد فضلا عن زيارة السوق في نفس المدينة والواقع بمحاذاة خط القطار مباشرة وذلك بالنسبة للرحلة الخاصة بيوم الخميس.
وذكرت جمعية الحفاظ على المسارات الضيقة، أن سعر التذكرة ذهابا وإيابا 20 ليو، حوالي 4.4 يورو، بالنسبة للبالغين و10 ليو، حوالي 2.2 يورو للأطفال.
وموكانيتسا هو خط سكة حديد ضيق يمر عبر مناطق جبلية في عدة مدن وأقاليم من أهمها ماراموريش وترانسيلفانيا وبوكوفينا، وقد أنشئ في الأساس لخدمات الركاب والبضائع وقد بنيت أجزاء منه في حقبة الإمبراطورية النمساوية المجرية قبل عام 1920، ولكنه سقط في حالة من الإهمال على مدى سنوات، ويتم إصلاح بعض الخطوط حاليا لغرض السياحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads