المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريون ينقبلون على فودافون بسبب "تميم المجد".. ومغردون: هنخليها رنات.. والشركة ترد

السبت 08/يوليو/2017 - 11:15 ص
سمر جمال
طباعة
في ظل الأوضاع العربية وتوتر العلاقات الخليجية والمصرية مع قطر، قامت شركة فودافون في قطر بتغيير اسم شبكتها في الدوحة إلى "تميم المجد"، دون دراسة الشركة الأم لرد الفعل الخليجي والمصري وعواقب مثل هذا القرار الخطير الذي قد يؤدي إلى خسائر بالغة للشركة، ومقاطعتها في بعض الدول العربية.

حيث إن شركة فودافون أعلنت على حسابها الرسمي على "تويتر" بتغيير اسم الشبكة في قطر إلى "تميم المجد"، قائله "عملينا العزيز، تم تغيير اسم الشبكة إلى تميم المجد.. لا فخر أكبر من أن تحمل شبكتنا اسم صاحب سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني".

وأثار هذا الإعلان، غضب مواقع التواصل الاجتماعي التي اشتعلت بحملات مقاطعة الشركة في مصر لوقوفها بجانب الدولة الراعية للإرهاب، وجاء رد الفعل المصري بتدشين هاشتاج "مقاطعة فودافون مصر" ليتصدر تويتر، واصفين الشركة بالخيانة ودعم الإرهاب، وكانت أبرز تعليقاتهم كالتالي:

قال أحد مغردي تويتر: "كلنا ضد فودافون وهنقاطعها ولازم نكسر خطوطنا ونحول لاتصالات".

وأضاف "ابو تامر": فودافون تدعم الإرهابيين.. فودافون تدعم شاذ قطر".

وعلق آخر ساخرًا على الشركة: "انا مش هرد على أي رقم فودافون هاقفل واتصل انا به من أورانج أو اتصالات ونخليها شبكة رنات".

ومن جانبها أصدرت شركة "فودافون مصر" بيانًا بشأن تغيير اسم فرع شركة الاتصالات العالمية في قطر إلى "تميم المجد"، متاجهلة اسم أمير قطر واكتفت بجملة "الاسم الذي يظهر على شاشة أجهزة المحمول عند العملاء".

وأكدت الشركة أنَ كافة القرارات الخاصة بفودافون قطر لا تعبر عن توجهات فودافون العالمية بشكل عام أو توجهات فودافون مصر، بل تعكس فقط توجهات الحصة الحاكمة للشركة والتي تمثلها مؤسسات قطرية، لافتًا إلى إنَ الحصة الحاكمة من شركة فودافون قطر يمتلكها مستثمرون قطريون ما بين رجال أعمال والأسرة القطرية الحاكمة وذلك بنسبة 70%.

وأوضحت الشركة أنَّ تغيير اسم شبكات المحمول (الذي يظهر على شاشة الأجهزة) هو توجه عام قامت به كافة شركات الاتصالات في قطر والتي شملت أيضًا "أوريدو"، موضحه أنَّ مثل هذا القرار هو قرار محلي يخص قطر وحدها ويقدم كخدمة للعملاء ليختاروا الاسم المفضل ولا علاقة له بفودافون مصر والتي تمتلكها شركة المصرية للاتصالات بنسبة 45% ومجموعة فودافون العالمية بنسبة 55%.

وأكدت "فودافون مصر"، احترامها الكامل للسوق المصري الذي تعمل به وسياساته وثقتها في الاقتصاد المصري والقرارات التي تتخذها الحكومة للنهوض به وذلك في إطار الدور الذي تلعبه بشكل مستمر لتطويره وضخ المزيد من الاستثمارات به، مشيره إلى اهتمامها الدائم بعملائها في مصر والتي تحرص على إرضاءهم على أكمل وجه وتقديم خدمات جديدة ومتميزة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

الجدير بالذكر أن شركة "فودافون قطر" أغلقت صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد الهجوم عليها من قبل مصريين، عقب الإعلان بتغيير اسم الشبكة من "فودافون قطر" إلى "تميم المجد".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads