المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا يفعل سماع الموسيقى بك خلال السفر؟

السبت 08/يوليه/2017 - 01:06 م
فتاة تسمع الموسيقى
فتاة تسمع الموسيقى
علا علي عمر
طباعة
الكثير من الأشخاص أثناء رحلاتهم يستمعون للموسيقى؛ لكسر الملل، وتجنب الخوض في أحاديث لا جدوى منها مع الأغراب، من رفقاء الطريق.

ولكن هذه الأسباب لن تظل الوحيدة بعد، الآن، لدفع الناس للاستماع إلى الموسيقى أثناء رحلاتهم سواء كانت قصيرة أو طويلة؛ حيث توصلت دراسات حديثة إلى فوائد صحية عديدة لذلك، وهي كالآتي:

1- الاسترخاء
تساعد الموسيقى الهادئة أيضًا على الاسترخاء، كما تعزز إفراز هرمونات مثل الدوبامين والسيروتونين وهي المسؤولة عن السعادة، فبالتالي يصل المسافر إلى وجهته وكله رضا وتفاؤل مهما كان طول رحلته.

2- التخلص من دوار الحركة والغثيان
تقوم الموسيقى في صرف العقل عن التفكير في الشعور بعدم الارتياح الناتج عن حركة وسائل المواصلات، كما أنها تعد أحد أفضل الطرق الطبيعية لمنع الغثيان الناتج عن دوار الحركة، حسب دراسات حديثة.

3- خفض التوتر
أما إذا كانت رحلتك اليومية بالقطار هي رحلة عودتك من العمل، فلابد أنك تكون آنذاك محملًا بضغوط العمل والتفكير في مشكلاته، لذلك فالموسيقى الهادئة ستكون سبيلك الوحيد للتخلص من كل هذا التوتر، والعودة لمنزلك في حالة مزاجية جيدة.

4- التخلص من الشعور بالإجهاد
تعمل الموسيقى على خفض مستويات هرمون الكورتيزول والذي يفرز في الجسم بسبب الإجهاد.

5- خفض اضطرابات النوم
الاستماع إلى الموسيقى أثناء العودة إلى المنزل يقلل من مشاكل اضطرابات النوم الخاصة بك، إذا كنت تعاني من الأرق، فهو يساعد على الاسترخاء مما يساعد على النوم بشكل جيد.

6- تحسين المزاج
الموسيقى تخطف العقل لبعض الوقت، بعيدًا عن ضوضاء الطريق المزعجة، وحركة الركاب في الحافلة أو القطار، مما يحسن الحالة المزاجية للراكب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads