المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هلال": 12% زيادة في أسعار الأدوات المنزلية

السبت 08/يوليو/2017 - 01:27 م
شروق ايمن
طباعة
قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، إن الحكومة خرجت بعد زيادة أسعار المحروقات، معلنة أنها لن تؤثر بأكثر من ٣ إلى ٥ % على الأسعار، وستراقب الأسعار جيدًا، ولن تسمح باستغلال قرار زيادة المحروقات.

وأضاف "هلال"، "إننا تفاجئنا بأن إحدى شركات قطاع الأعمال العام رفعت أسعارها ما يزيد عن ١٢%، أي ضعفي السعر على الأقل، مقارنة بما كانت أبلغت به الحكومة الرأي العام".

وتساءل رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، "كيف تقوم الحكومة بإجراء مثل هذا ولا يكون لهم السيطرة على شركات قطاع الأعمال؟"، "وهل وزير قطاع الأعمال على علم بما تقوم به تلك الشركات؟"، "وهل يجوز رفع طقم شعبي لعامة الناس ٢٥٠ جنيها، في حين أن الشركات المنافسة رفعت ١٥٠جنيها؟".

وأوضح "هلال"، أن شركات قطاع الأعمال من المفترض أن تكون رمانة ميزان أمام الاحتكارات، والمصالح الشخصية، متابعًا: "لكن للأسف نجد أنها تتحول إلى شركات لا تستطيع المنافسة، بسبب الأخطاء التي تحدث بالجملة في حساب المصروفات والتكاليف والربح"، مضيفًا، أن ذلك بسبب غياب الرقابة على تلك الشركات في المشتريات والمبيعات، بالإضافة إلى غياب سياسات الثواب والعقاب.

وطالب "هلال"، وزير قطاع الأعمال بإعادة النظر لبعض شركات قطاع الأعمال، التي ممكن أن تدر ربحًا طائلًا، ولكن للأسف تحقق خسائر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads