المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: الموقف الأمريكي ساعدنا على الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

السبت 08/يوليو/2017 - 04:35 م
عواطف الوصيف
طباعة
عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤتمرا صحفيا، بمدينة هامبورغ الألمانية، بمشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في ختام فعاليات قمة العشرين، ليدلا كل منهما بسلسلة من التصريحات، للكشف عن أهم المجريات التي حدثت خلال القمة.

وأفادت "ميركل"، أن مكافحة الهجرة غير الشرعية، كانت محض اهتمام مناقشة القادة المشاركين في قمة العشرين، وأن القمة شهدت العديد من اللقاءات الثنائية، بين مختلف القادة للتقارب بين وجهات النظر، التي تتعلق بقضايا المنطقة.

وأشارت "ميركل"، في كلمتها، إلى أنه يجب تقوية النظام المالي العالمي، للحفاظ على الأمن العالمي، وأن كل الدول في قمة العشرين، إلا أن الولايات المتحدة توافقت على أن اتفاق باريس للمناخ، لا رجعة عنه.

وفيما يتعلق بالمظاهرات التي شهدتها ألمانيا، اليوم، بين العديد من المتظاهرين ليعربوا عن رفضهم لقمة العشرين، أكدت ميركل أن ذلك مرفوض تمامًا، وأن مثل هذه الأعمال غير مقبولة، علاوة على أنها وجهت تهنئة لممثلي القوات الألمانية، بسبب الدور الذي قاموا به لمنع اندلاع الفوضى.

وننتقل، الآن، لأهم ما أدلى به فلاديمير بوتين، من تصريحات، حيث أكد على أن القادة المشاركين، أتفقوا على بذل جهود مشتركة فى مجال الأمن الإلكتروني خلال اجتماعات قمة العشرين، مع الإشارة إلى أن الاقتصاد الروسي، ينمو بوضوح وارتفع بنسبة تصل لأكثر من 3%.

وألقى الرئيس الروسي، الضوء على اللقاء الذي جمع بينه وبين نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وأهم القضايا التي تناولها كل منهما، حيث تناولا كل ما يتعلق بالقضية الأوكرانية، موضحًا أن قيادة كييف، ترفض أي تعاون اقتصادى، بين أوكرانيا وروسيا.

وحول الملف السوري، أفاد "بوتين"، أن موسكو أصبحت تتعامل بشكل أوسع مع الأزمة السورية، وأنه وبسبب التغير فى الموقف الأمريكي، تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads