المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اختتام أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية

السبت 08/يوليو/2017 - 06:31 م
إسلام شلبى
طباعة

تختتم اليوم أعمال قمة مجموعة العشرين، المنعقدة بمدينة هامبورغ الألمانية. وبحسب الجدول المعلن لأعمال اليوم الختامي، فإن اجتماعات اليوم ستُخصص لقضايا أفريقيا وأزمة الهجرة.


ويتوقع أن يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحديث عن قضيتي المناخ والتجارة اللتين تتسمان بحساسية كبيرة. كما يتوقع صدور بيان ختامي لاجتماع رؤساء دول وحكومات أقوى دول العالم.


ومن جهتهم أشار ممثلو الرؤساء إلى أنهم أجروا البارحة مزيداً من المفاوضات بشأن هاتين القضيتين اللتين لا تزالان مثار جدل بين الولايات المتحدة وأوروبا، خصوصاً بعد انسحاب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ مرجعةً ذلك إلى رغبتها في العمل بمفردها لتطوير استخدام "أنظف" لمصادر الطاقة الأحفورية. وفيما يتعلق بالتجارة فإن الرئيس الأمريكي دعا إلى ترسيخ مبدأ أن يكون التبادل التجاري الحر مفتوحاً أو في أطر محددة.


يذكر أن مجموعة العشرين تأسست عام 1999 بسبب الأزمات المالية التي عصفت باقتصادات دول العالم في عقد التسعينيات، وتضم من قارة آسيا: السعودية، والصين، والهند، وإندونيسيا، واليابان، وكوريا الجنوبية. ومن أفريقيا دولة جنوب أفريقيا فقط. أما أمريكا الجنوبية فتمثلها في المجموعة: الأرجنتين والبرازيل، بينما أوروبا تمثلها أربع دول هي: بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وروسيا وتركيا، وتمثل أمريكا الشمالية: أمريكا وكندا والمكسيك، وقارة أستراليا تمثلها أستراليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads