المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

السبت 08/يوليه/2017 - 08:35 م
المواطن
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية متنوعة لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، والمخالفات بأنواعها المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات التعديات.

ففي قنا، أكد مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان، أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تواصل استهداف البؤر الإجرامية بمناطق “حمرا دوم و أبو حزام بمركز نجع حمادي والكرنك بمركز أبوتشت والحجيرات بمركز قنا” ، وتمكنت خلال اليومين الماضيين من ضبط 40 قطعة سلاح ناري و7 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر و450 جراما من جوهر الحشيش المخدر وتنفيذ 4 آلاف و60 حكما قضائيا متنوعا ،بالإضافة إلى مصرع اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن بقرية الحجيرات التابعة لمركز قنا.

فيما تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط تاجرة دقيق لتصرفها في 226 طنا من الدقيق البلدي المدعم دعما كليا ومخصص لأصحاب البطاقات التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بمركز فرشوط .

وفي الإسماعيلية ، تمكنت قوات المباحث من القبض على مسجل خطر سبق اتهامه في 12 قضية ترويج للمخدرات والآداب العامة وسرقة ومطلوب لتنفيذ حكما قضائيا بالحبس المشدد لمدة 3 سنوات وبحوزته كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر خلال ترويجها بين المتعاطين بمدينة الإسماعيلية.

كما أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 3 مروجين للمخدرات بمدينة الإسماعيلية من بينهم سيدة وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر وضبط عامل بحوزته سلاح ناري بدون ترخيص ، وضبط 8 متهمين هاربين من أحكام قضائية تنوعت بين الحبس المؤبد والحبس لمدد تراوحت بين سنة و9 سنوات.

وفي المنيا ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 22 قطعة سلاح ناري غير مرخص بحوزة 20 شخصا بينهم 6 من العناصر الخطرة ، كما تمكنت الحملة من ضبط 16 قضية آداب ، و12 قضية مخدرات ، وضبط 2314 مخالفة مرورية متنوعة ، كما تم تنفيذ 500 حكما قضائيا.

وتمكنت أجهزة البحث الجنائى من القبض على تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص من بينهم 2 سبق ضبطهما في قضايا سرقة تخصص في جرائم السرقة بالإكراه بالطرق الفرعية والزراعية بمركز أبو قرقاص ، وعثر بحوزتهم على سلاح ناري وأخر أبيض و5 دراجات نارية بدون لوحات معدنية و 9 هواتف محمولة و 3660 جنيها، وبمواجهة المتهمين بالتحريات اعترفوا بارتكابهم وقائع السرقة، وأن الدراجات المضبوطة من متحصلات جرائمهم.

كما تم ضبط عاطل بحوزته 65 تذكرة هيروين، ومبلغ مالي وهاتف محمول ، وربة منزل بحوزتها 230 قرصا من عقار ترامادول المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول، وطالب بحوزته 180 قرصا من عقار تامول المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول ، وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم للمخدرات بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من متحصلات البيع، وهواتف المحمول للاتصال بعملائهم.

فيما تمكنت الحلمة التموينية من ضبط 43 قضية تموينية متنوعة ، وضبط 25 طن مكرونة، و3 أطنان دقيق مجهولة المصدر داخل مخزن للسلع الغذائية ، وضبط 2 طن سكر داخل مصنع تعبئة سلع غذائية بدون ترخيص.

وفي الغربية ، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع لخلط وتعبئة مركزات الأعلاف وبحوزته 1152 عبوة مركزات أعلاف متنوعة يشتبه في عدم مطابقتها للمواصفات ، وصاحب مصنع أسماك مدخنة بدون ترخيص وبحوزته 75 صندوق أسماك مدخنة “رنجة” يشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الادمي ، وفي الدقهلية ، صرح المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي ، أن إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة تمكنت من ضبط مخزن أدوية غير مرخص بمحل بقرية الدقانوه الجديدة بمركز المنزلة بمنزل يمتلكه أحد المواطنين ويقوم ببيع الأدوية بالمخالفة للقوانين المنظمة للعمل بمهنة الصيدلة .

وأضاف أن الحملة تمكنت من ضبط 1381 صنف أدوية مختلفة معدة للبيع شملت أقراص لعلاج أمراض ضغط الدم، والسكر ، 16720 قرصا وكبسولة لعلاج التهابات المعدة، والحساسية، و865 عبوة مضاد للحساسية، و خافض للحرارة، و 480 عبوة قطرات للعين والأذن، و121 عبوة دهان للجلد وللعين، و298 عبوة محاليل، و24 صندوق سرنجات مقاسات مختلفة، و500 سرنجة مستحضرات تجميل .

وفي شمال سيناء ، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 7 قضايا تموينية متنوعة وتحرير 144 مخالفة مرورية مختلفة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads