المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طوارئ وإجلاء آلاف السكان في كندا بسبب الحرائق

السبت 08/يوليو/2017 - 08:49 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت سلطات إقليم كولومبيا البريطانية في غرب كندا، عن أول حالة طوارئ منذ 14 عامًا، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وذلك جراء انتشار عشرات الحرائق في أنحاء المناطق الداخلية الريفية في المنطقة، مما أجبر الآلاف على الفرار من منازلهم.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن 138 حريقًا جديدًا اندلع في الإقليم، أمس الجمعة، فيما قالت السلطات المحلية، أنها تتوقع انتشار النيران لمسافات أوسع اليوم وغدًا، بسبب استمرار درجات الحرارة المرتفعة ونشاط الرياح.

وأوضحت وسائل الإعلام الكندية أن منازل ومباني أخرى تعرضت للتدمير بشكل كامل، وذلك دون ورود تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين

وقال جون هورجان رئيس وزراء الإقليم، في بيان لسكان المنطقة "فرق الطوارئ تبذل قصارى جهدها للوفاء باحتياجاتكم، تردني تقارير أولًا بأول عن جهود مكافحة الحرائق وجهود ضمان سلامتكم".

وانتشرت حرائق في منطقة كاريبو الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر شمال شرقي فانكوفر، عبر مساحة تبلغ نحو 15 كيلومترًا مربعًا في الوقت الذي تم فيه إجلاء نحو 3600 شخص من السكان من المنطقة.

وأصدرت السلطات أمرًا بإجلاء السكان من المنطقة الواقعة حول أشكروفت التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوبي الحرائق في كاريبو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads