المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس المكسيك: علاقاتنا بأمريكا لا تحكمها الكلمات المقتضبة

السبت 08/يوليو/2017 - 10:16 م
شريف صفوت
طباعة
أكد إنريكي بينيا نييتو الرئيس المكسيكي، اليوم السبت، أن العلاقات الأمريكية المكسيكية لا تحكمها الكلمات المقتضبة، وذلك بعد يوم من قول دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أن المكسيك ستدفع "لا محالة" تكلفة خطته لبناء الجدار الحدودي بينهما.

وأوضح نييتو في تصريحات صحفية في ختام زيارته لهامبورج بألمانيا، حيث شارك في اجتماع دول مجموعة العشرين أن العلاقات مع الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري للمكسيك ينبغي أن تركز بدلًا من ذلك على أهداف أكثر إيجابية معبرًا عن اعتقاده بأن ترامب يشاركه وجهة النظر ذاتها.

وقال نييتو "مع الوضع في الاعتبار ما حدث بعد هذا الاجتماع مع ترامب، فإن من الواضح أن كلمات مقتضبة قِيلت بصوت خفيض من النوع الذي وقع أمس لا يمكن أن تحكم علاقتنا الثنائية".

وأضاف "علاقتنا تحتاج لأن تعتمد على البحث عن سبل لتأكيد الاحترام المتبادل وبناء الثقة والعمل بإيجابية، أستطيع القول بأنني لمست تلك الرغبة لدى الرئيس ترامب".

وكان ترامب قد اجتمع مع بينيا نييتو أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة الأمريكية، حين سأله أحد الصحفيين بصوتٍ عالٍ عما إذا كان يرغب في أن تدفع المكسيك تكلفة الجدار الحدودي، الذي يهدف لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين، فرد الرئيس الأمريكي بصوت خفيض قائلًا "لا محالة".

ويذكر أن ترامب كان قد اتهم المكسيك بسرقة الوظائف، كما هدد بفرض تعريفات عقابية على السلع المكسيكية لحماية الصناعة الأمريكية والانسحاب من اتفاقية نافتا إذا لم يستطع تعديلها لمصلحة الولايات المتحدة.

ومن المقرر بدء محادثات معقدة في إطار مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" في 16 أغسطس المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads