المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد اللحظات الأخيرة من جنازات شهداء الوطن في حادث رفح في عدد من محافظات مصر

السبت 08/يوليه/2017 - 10:38 م
المواطن
مديحة عبد الوهاب
طباعة

"لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون" هكذا نودع شهدائنا يوم بعد يوم حيث أن يد الإرهاب الخاشمة تخطف زهرة شبابهم واحد وارء الأخر مهما حاولنا أن نوصف قبح ما يفعله الإرهاب بنا لن نكون فقادرين على وصفه لذلك نحتسبهم عند الله من الشهداء وننتظر عدالة السماء أن تنتقم منمن مزقت أرواحهم لذلك يقوم "المواطن" برصد بعض الجنازات العسكرية للشهداء في حادث رفح الإرهابي في السطور التالية :

سوهاج الشهيد مؤمن رزق
كان محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم ، واللواء مصطفي مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية اليوم قد قدموا واجب العزاء لأسرة الشهيد مؤمن رزق أبو اليزيد بنجع سليمان حمد بقرية جزيرة محروس مركز اخميم ، وأسرة الشهيد محمود صبري محمد بقرية السلاموني مركز أخميم واللذان استشهدا بشمال سيناء في مواجهة الارهاب الغاشم .

أسيوط الشهيد محمد صلاح
حيث قام المئات من مواطني محافظة أسيوط بالمشاركة في صلاة الجنازة على الشهيد الرائد “محمد صلاح إسماعيل”، الذي استشهد يوم الجمعة، في الهجوم الإرهابي الذي استهدف عددًا من نقاط التمركز الأمني برفح، تمهيدًا لدفنه لمثواه الأخير بمسقط رأسه.منددين بالأعمال الإرهابية.
وقاموا بحمل المشيعون جثمان الشهيد على أعناقهم ملفوفًا بعلم مصر في جنازة انطلقت عقب أداء صلاة الجنازة عليه، ودفنه بمقابر العائلة غرب مدينة أسيوط.وردد المشاركون في الجنازة “لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله، الله أكبر الله أكبر الشهيد حبيب الله. القصاص. والشهيد حبيب الله، وعلى الجنة ياعريس
وحضر العزاء النائب علي أبو دولة، عن دائرة الفشن، تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أهله الصبر، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية ، يجب أن يُرد عليها بالقوة، وأنها لن تنال من عزيمة الدولة والشعب النصر فى مواجهة الإرهاب .

شهيد بني سويف
كما قامت محافظة بني سويف ظهر اليوم بتشييع الشهيد المجند أحمد أبوطالب، ابن مركز الفشن، محافظة بني سويف، والذي استشهد أمس الجمعة، في الحادث الإرهابي على كمين رفح بشمال سيناء.
حيث شيع الآلاف من أهالي مركز الفشن ببني سويف، جثمان الشهيد أحمد أبوطالب عبدالفتاح، 23 عامًا، إلى مثواه الأخير بمقابر قرية الزرابي بمركز الفشن.
حضر صلات الجنازة العديد من قيادات المحافظة العسكرية، فى مقدمتهم المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، واللواء عادل التونسي، مدير الأمن، والقيادات الأمنية والتنفيذية وسط تنديد واسع من الأهالى والمشيعين بالإرهاب، ومطالبة بالقصاص السريع لدماء الشهداء.

شهيد المنوفية أحمد محمد حسنين
فى مشهد جنائزى مهيب شيع الآلآف من أهالى قرية الخضرة التابعة لمركزومدينة الباجور جنازة الشهيد النقيب أحمد محمد حسنين شاهين ( 22 عام ) من قوات الكتيبة 103 صاعقة والذي استشهد صباح أمس الجمعة .
حضر صلاة الجنازة الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية واللواء خالد أبو الفتوح مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية صلاة الجنازة علي الشهيد بالمسجد البحري بقرية الخضرة وسط جمع غفير من أهالي القرية ، وبحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .
وقد انطلقت الجنازة العسكرية عقب أداء صلاة الجنازة علي الشهيد وردد المشيعون هتافات معادية للإرهاب منها ” لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله ” ، ” يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح ” ، مطالبين بسرعة تقديم الجناة للعدالة والقصاص منهم .

شهيدين الغربية محمد السيد إسماعيل ، محمود رجب
وفى الغربية تشيع مديرية الأمن جثامين عريف متطوع محمد السيد إسماعيل مقيم قرية قسطا التابعة كفر الزيات بمحافظة الغربية، والمجند محمود رجب السيد مقيم مركز بسيون، حيث أعلنت مديرية أمن الغربية عن تشييع جثامين الشهيدين فى جنازتين عسكريتين عقب صلاة الظهر بمسقط رأسيهما.


بحضور اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء محمد الديب مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية والعقيد أحمد يحيى المستشار العسكرى للمحافظة والقيادات الأمنية والتنفيذية.

شهيد كفر الشيخ عبد الجواد عبد العليم
في مشهد كيوم الحشر وجنازة عسكرية وشعبية حاشدة، شيع آلاف من أبناء مركز الرياض والقرى التابعة له بمحافظة كفر الشيخ، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد مجند مقاتل عبدالجواد عبدالعليم عبدالجواد نعيم سليم (22 عاما).
حيث وصل جثمان الشهيد إلى قريته "بحر بصيص"، ملفوفا بعلم مصر، وتم وضعه علي سيارة إطفاء، بعد صلاة الظهر وأداء الصلاة على الجثمان، وسط تواجد عدد كبير من زملائه المجندين بالقوات المسلحة، وعدد من الضباط، يتقدمهم العميد سامح الطنوبي المستشار العسكري لمحافظة كفرالشيخ.
وكان في مقدمة الجنازة العسكرية والشعبية الحاشدة، السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء سامح مسلم مدير الأمن، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري، والدكتور خالد الهلالي سليم عضو مجلس النواب عن دائرة الرياض، وهو ابن عم الشهيد، وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب وقيادات المحافظة الأمنية والعسكرية والشعبية والتنفيذية.
وردد المشيعون هتافات، منددة بالإرهاب الأسود، وأخرى مطالبة بالقصاص للشهداء، من القتلة الإرهابيين أعداء الوطن والدين.
وقام مئات من النساء بإرتداء ملابس الحداد السوداء على منزل أسرة الشهيد؛ للوقوف إلى جوار والدته وأسرته في مصابهم، بعد دفن الجثمان عقب صلاة الظهر وصلاة الجنازة عليه.

شهيد الدقهلية علي علي السيد
وقام أهالي قرية الدغايدة التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية بتشييع جثمان الشهيدالمجند على على السيد أبراهيم ألذى استشهد فى الحادث الارهابى الغاشم الذى استهدف الكتيبة 103 صاعقة فى شمال سيناء
وشارك في تشييع الجثمان لمثواه الأخير بمقابر العائلة رئيس مجلس مدينة الجمالية المهندس محمود سعد شاهين، ومدير فرع الشمال اللواء أحمد الدهبي، وعدد من من القيادات الأمنية والتنفيذية وسيدات وفتيات ورجال وشباب وأطفال القرية.
كما أن محافظة الدقهلية نالت استشهاد 3 مجندين، هم الشهيد المجند "محمد صلاح الدين عرفات" من قرية العصافرة بمركز المطرية، والشهيد المجند "علي السيد" من قرية الدغايده بمركز الجمالية، والشهيد المجند "محمد محمود محسن"، من قرية كفر النعيم بمركز ميت غمر، وإصابة مجند "عادل سالم عبد الكريم" ابن مدينة بني عبيد، وتمثلت إصابته في شظايا بجسده، ويتلقى العلاج الآن بمستشفى العريش.

شهيد الشرقية أحمد الشبراوي
كما قامت محافظة الشرقية أمس بتوديع النقيب أحمد الشبراوي" من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق ،
وتعرضت وزوجته أثر علمها بالخبر لحالة من الانهيار وتم إسعافها في الحال، وظلت تصرخ فور رؤيتها لسيارة الإسعاف التي تحمل الجثمان.
وأعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عن تمكن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء من إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية .
كما حضر للجنازة اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية وعدد من المسئولين بالمحافظة.

شهيد محافظة القليوبية النقيب خالد المغربي
كما شيع الآلاف من مواطني مدينة طوخ يتقدمهم اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية جثمان الشهيد النقيب خالد المغربى الى مثواه الاخير وسط الهتافات المنددة بالإرهاب والمطالبة بالقصاص للشهداء من ابناء الوطن.
وكانت مدينة طوخ قد أتشحت بالسواد عقب إعلان نبأ استشهاد ابن طوخ النقيب خالد المغربي في العملية الإرهابية الخسيسة التي شهدت مدينة رفح.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads