المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء قطر يناقش الأزمة الخليجية مع وزير الخارجية البريطاني

السبت 08/يوليو/2017 - 11:41 م
شريف صفوت
طباعة
بحث الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء، وزير الداخلية القطري، اليوم السبت، مع بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا، العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافًة إلى مناقشة الأزمة الخليجية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وكان محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري قد أطلع في وقت سابق نظيره البريطاني، على مستجدات الأزمة وكافة الإجراءات، التي اتخذتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين ضد قطر.

وقال وزير الخارجية القطري "فرض إجراءات أحادية ضد دولة قطر، هي ضد ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، نتج عنه عواقب إنسانية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان".

وأضاف: "الحصار المفروض على دولة قطر، تم من دون اللجوء إلى استخدام الآليات المعتمدة من قبل المنظمات الدولية والإقليمية".

ويذكر أن جونسون كان قد زار الكويت، في وقت سابق من اليوم، واجتمع مع وزير الخارجية صباح الخالد الصباح، الذي تقود بلاده جهود وساطة بين قطر و4 دول عربية، كانت قطعت علاقاتها كافة مع الدوحة، الشهر الماضي، بسبب تدخلها في شؤونها الداخلية وتمويلها للإرهاب.

وأعرب وزير الخارجية البريطاني خلال اللقاء، عن قلق بلاده جراء الأزمة الراهنة في المنطقة، مناشدًا جميع الأطراف بضرورة احتواء الاحتقان الجاري في المنطقة، والاستعجال بإيجاد حل، عبر الحوار.

وجدد وزير الخارجية البريطاني دعم المملكة المتحدة الكامل للوساطة الكويتية، ومساعي وجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، لحل الأزمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads