المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تتكرر تميمة القطن "وش السعد" على الأهلي في 2017؟

الأحد 09/يوليو/2017 - 10:00 ص
مصطفي جعفر
طباعة

تمكن الفريق الأول بالنادي الأهلي من الصعود لدوري الثمانية بدوري أبطال أفريقيا 2017، بعد تخطيه نظيره القطن الكاميروني، بالفوز عليه بنتيجة 3- 1، في الجولة الختامية لدور المجموعات.


وتأهل الأهلي ثانيا برصيد 11 نقطة، بعد الوداد المغربي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما جاء زاناكو ثالثا برصيد 11 نقطة، ولكن فارق الأهداف جاء لصالح الأهلي، والقطن بدون نقاط.


القطن الكاميروني كان "وش السعد" على الأهلي، في التتويج ب3 بطولات، عندما التقاه فيها، وبعد تخطيه له، تمكن من حصد هذه البطولات، فهل يتكرر هذا السيناريو في 2017.


وكانت هذه المواجهات التي تقابل فيها الفريقين خلال البطولات الثلاث كالتالي:


- المواجهة الأولـى ، كانت في 2 نوفمبر 2008، خلال ذهاب نهائي دوري الأبطال، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما وائل جمعة وأمادو فلافيو.


– المواجهة الثانية، كانت في 16 نوفمبر 2008، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بالتعادل 2-2 أحرز هدفي الأحمر أحمد حسن وشادي محمد، لفحصها اللقب من الكاميرون.


– المواجهة الثالثة، كانت في 13 أكتوبر 2013، في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي، وتعادل الأهلي إيجابيا في مباراة الذهاب بالكاميرون بهدف لمحمد أبوتريكة.


– المواجهة الرابعـة، كانت في 20 اكتوبر 2013، خلال لقاء إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1/1، وفاز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 7/6، وأحرز الأهلي وقتها اللقب.


– المواجهة الخامسة، كانت في 20 سبتمبر 2014، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وفاز الأهلي بهدف دون رد.


– المواجهة السادسة، كانت في 28 سبتمبر 2014، في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية، وفاز الأهلي 2/1 وسجل ثنائية الأحمر موسى يدان وعمرو جمال وتأهل الأهلي وقتها للنهائي وأحرز لقب البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads