المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البيئة": مساهمة عاجلة لإزالة التراكمات بأحد مقالب الغربية

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 12:33 م
أميرة سليمان
طباعة
قدم صندوق حماية البيئة، مساهمة عاجلة بقيمة 3 مليون جنيه، لمشروع إزالة التراكمات التاريخية بمحطة وسيطة للمخلفات بالمحلة وتحويلها الى متنزه.

في إطار التعاون المستمر بين وزارة البيئة والمحافظات وممثلي الشعب بمجلس النواب، وتأتي المساهمة في ظل التعاون والتنسيق السريع بين الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، واللواء أحمد أبو ضيف محافظ الغربية، والدكتور محمد خليفة نائب مجلس النواب عن بندر المحلة.

حيث تم الدعم المباشر والسريع من صندوق حماية البيئة، ووقع الدكتور خالد فهمي على الشيك ليسلم للمحافظة في حضور نائب مجلس النواب، ويتم تحويل المقلب إلى حديقة تصبح رئة ومتنفس للمواطنين بالمنطقة وتحافظ على البيئة والصحة العامة.

وأشار الوزير أن محافظة الغربية تعد إحدى المحافظات المشاركة في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والذي يستهدف دعم وتطوير منظومة إدارة المخلفات بعدد من المحافظات من خلال مكونه الاستثماري.

وتبدأ المساهمة المصرية في أول يوليو لحين تفعيل المكون الاستثماري للبرنامج والمقدم من الحكومة الألمانية في بداية 2017، على ان يتم ذلك في اطار منظومة جديدة لادارة المخلفات الصلبة يشارك فيها النواب والمحافظة وجهاز تنظيم ادارة المخلفات.

وأكد الدكتور محمد خليفة أن المحطة الوسيطة تؤثر على 3 مستشفيات تحيط بها وتشكل خطورة شديدة عليهم في حالة الاشتعال والتي اشتعلت مؤخرا، مما استوجب التنسيق السريع مع وزير البيئة ومحافظ الغربية لاتخاذ خطوات سريعة نحو غلق المحطة من خلال الدعم المادي والفني بمساهمة وزارة البيئة وجهاز تنظيم ادارة المخلفات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads