المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رجيم الليموناضة".. أقوى طرق تنظيف الجسم وإحراق الدهون

الأحد 09/يوليو/2017 - 09:32 م
طباعة
يعد مزيج الليمون الحامض والماء من أقوى طرق تنظيف الجسم وإحراق الدهون، لذا يتبع البعض ما يسمّى بــ”رجيم الليموناضة”، الحمية التي ترتكز على شرب هذا المزيج مرات عدة خلال النهار.

ويأتى السؤال عن مدى صحة التدبير المذكور؟ اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تحذر من اتباع “رجيم الليموناضة”؛ نظرًا للأسباب الآتية:

إن الليموناضة خالية تمامًا من السعرات الحرارية، إلا إذا أضيفت إليها ملعقة صغيرة من السكر تحوي 16 سعرة حرارية، لذا يفضّل تحلية الشراب المنعش السكر الإصطناعي.

يتطلب الـ”رجيم” المذكور شرب الليموناضة 6 مرات خلال النهار، خصوصًا عند الشعور بالجوع، وكذلك الشاي والنعناع أحيانًا، كما الماء طوال اليوم. وفيما يوصى باتباع هذه الحمية لمدة 10 أيام على الأقل، لا يُطلب من متتبعيها ممارسة التمرينات الرياضية، نظرًا لافتقارهم للطاقة والحيوية.

“رجيم” الألياف يسرع خسارة الوزن

من جهة ثانية، يحتوي الليمون الحامض على مواد ضرورية للجسم كالماء والفيتامين “سي”، ولكن يمكن أن يعود بآثار جانبية عدة على الجسم، لذا لا بد من استشارة الطبيب قبل شرب هذا المزيج لعدم اختلاطه بالأدوية المتناولة.

وفي هذا السياق، تؤثر الأطعمة الغنية بـ”الأسيد” على طبقة الأسنان، خصوصًا عند تناول أطعمة ساخنة أو باردة، لذا ينصح دائمًا باستخدام الشفاطات البلاستيكية.

بيد أن كمية كبيرة من الليمون الحامض مع الماء يمكن أن تتسبب بحرقة المعدة أو تفاقم هذه المشكلة للذين يعانون منها سابقًا.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتجنب شرب كمية كبيرة من المشروبات لمحاربة الأمراض أو بهدف خسارة الوزن، بل يجب إضافة عصير الحامض إلى أطباق السلطة أو شريحة من هذه الثمرة إلى كوب من الماء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads