المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تكشف سبب توجه بعثة دبلوماسية إلى السعودية

الأحد 09/يوليو/2017 - 10:16 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أن البعثة الدبلوماسية الإيرانية ستظل في السعودية بشكل مؤقت لتقديم الخدمات القنصلية للحجاج الإيرانيين أثناء أداء مناسك الحج.

وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن الأمر لا يدل بأي شكل على تقارب في العلاقات بين السعودية وإيران ولا علاقة له بالعلاقات الثنائية، مشيرًا إلى اتفاق جرى بين منظمة الحج والزيارة في إيران، ووزارة الحج السعودية، على وجود عدد من الخبراء القنصليين الإيرانيين في عدد من المدن السعودية لتقديم الخدمات للحجاج الإيرانيين.

وأضاف "قاسمي" أن بلاده لم تتلق أي اتصال مباشر من السعودية من أجل بحث الوضع بين البلدين، على الرغم من تصريح بعض الدول عن سعيها للوساطة بين الجانبين، ولكن لا خطوات عملية ملموسة حتى الآن.

وانتقد السعودية واتهمها بالاستمرار في إطلاق "التصريحات السخيفة" على حد وصفه، معربًا عن اعتقاده بأنهم يحتاجون وقتًا لكي "يتفهموا حقيقة إيران".

وأوضح "قاسمي" أن هناك صعوبات أخذت تسود العلاقات الإيرانية السعودية بعد وصول محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، بسبب أن "سياسته الخارجية والإقليمية، وخصوصًا النظرة إلى إيران، بالإضافة إلى البرنامج المستقبلي للسعودية حتى عام 2030، كلها برامج متناقضة".

وأكد على أن الرياض تمارس الضغوط على دول الخليج لكي تنتهج سياسة مناوئة لطهران، لافتًا إلى أن الإعلام الموالي للسعودية يمارس الحرب النفسية تجاه إيران.

ويذكر أنه يجري في الوقت الراهن استكمال الإجراءات الروتينية اللازمة لانتقال الوفد المكون من 10 دبلوماسيين إيرانيين إلى السعودية للبقاء هناك خلال فترة أداء المناسك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads