المواطن

عاجل
بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024 على هامش مشاركتهما بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي على هامش مشاركته بفعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي في إطار زيارته لمدينة سان بطرسبرج الروسية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مها هلالي تشارك في أعمال المؤتمر التاسع للأمم المتحدة حول الإعاقة

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 01:15 م
أسماء صبحي
طباعة

تشارك السيدة مها هلالي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة، رئيس المنظمة الإقليمية للاحتواء الشامل لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "المنظمة التي تمثل الإعاقة الذهنية بالأمم المتحدة"، في مؤتمر الأمم المتحدة التاسع للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والذي يعقد بمقر المنظمة بنيويورك.

وتمثل هلالي، مصر فى فعاليات المؤتمر ضمن وفد رفيع يضم الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشؤون الإعاقة، والنائبة الدكتورة هبة هجرس وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، وعضو المجلس القومي للمرأة.

وأكدت هلالي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن تمثيلها لمصر ضمن وفد رفيع فى فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة التاسع للدول الأعضاء فى الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يأتي في إطار دعم دور المرأة الأم لشاب أو طفل من ذوي الإعاقة، ولكونها تمثل هذه الشريحة وهي أم لشاب من ذوي التوحد.

وأوضحت هلالي، أنها بجانب مشاركتها في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة، سوف تحاضر في الفاعليات الجانبية لمنظمة اﻻحتواء الشامل والتي تقام على هامش المؤتمر الدولي، وسوف تشارك في حلقة نقاشية عن التخطيط لحياة الكبار من ذوي التوحد والتي ينظمها وفد مالطا على هامش فعاليات المؤتمر.

ويذكر أن السيدة مها هلالي تمثل إعاقة الذهنية في مجلس إدارة المجلس القومي لشئون الإعاقة، وكانت قد أسست هي ومجموعة من أولياء أمور لطلاب من ذوي الإعاقة والتوحد أول جمعية أهلية تقدم خدمات نوعية غير تقليدية وتواكب المتبع عالميًا لخدمة أبناء هذه الشريحة، وهي الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد "التقدم" كذلك تشغل السيدة مها هلالي منصب وسبق لها وشاركت فى عدد كبير من المحافل الدولية فى مجالات الإعاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads