المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جون ماكين: "ليس لدينا إستراتيجية في أفغانستان.. نحن نخسر"

الإثنين 10/يوليو/2017 - 01:28 م
عواطف الوصيف
طباعة

رأى رئيس لجنة القوات المسلحة، في مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، أن بلاده ليست لديها إستراتيجية، لتطبيع الوضع في أفغانستان، مشيرا إلى أن بلاده  تخسر الحرب التي بدأتها هناك منذ 15 عاما.

 

وعلّق "ماكين" على شاشة قناة "CBS"، على سير العمليات العسكرية في أفغانستان قائلا: "لا توجد لدينا إستراتيجية ونحن نخسر".

 

وكان "ماكين"، قام بجولة في الآونة الأخيرة، زار خلالها أفغانستان وباكستان والإمارات، على رأس وفد ضم أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وعقد أعضاء الوفد محادثات مع المسئولين في كابل، والتقوا أيضا مع الجنرال جون نيكلسون، قائد القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان.

 

من جهة أخرى، انتقد المسئول التشريعي الأمريكي الإدارة الأمريكية قائلا: "نحن نعلم أين تكمن المشكلة، إنها في البيت الأبيض، للأسف البيت الأبيض يعاني من فوضى كبيرة"، ويوجد في أفغانستان حاليا، ما يقارب 13 ألف عسكري للتحالف الدولي، بما في ذلك 8400 ضابط وجندي أمريكي.

 

وبحسب المراقب العام للحكومة الأمريكية لشئون إعادة البناء، في أفغانستان جون سوبكو، فالحكومة الأفغانية كانت تبسط سلطاتها في نوفمبر عام 2015 على 72% من أراضي البلاد، في حين تقلصت تلك الرقعة في نوفمبر2015 وبلغت 57% فقط.

 

وكانت صحيفة "The Wall Street Journal"، أفادت الأسبوع الماضي، بأن البيت الأبيض سمح لوزارة الدفاع الأمريكية، بإرسال تعزيزات إلى أفغانستان، لا يتعدى قوامها 3900 عسكري، من دون الحصول على موافقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads