المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسليم مشروعات مستفيدي برنامج المنتج الصغير بالوادي الجديد

الإثنين 10/يوليو/2017 - 08:07 م
أحمد نصري
طباعة
شهد اللواء محمد الزملوط "محافظ الوادى الجديد" تسليم مشروعات المستفيدين من مشروع المنتج الصغير،والذي تنفذه إحدى الشركات الاستثمارية بالتعاون مع المحافظة، متمثلة فى جمعية شروق،والذي يهدف إلى توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب، والمرأة المعيلة والأرامل عن طريق قروض دوارة بدون فوائد،وبأقساط شهرية وبشروط ميسرة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تسليم عدد 50 بطارية أرانب، للمستفيدين من المشروع كمرحلة أولى ( بقرى ناصر الثوره - جده - الخرطوم )، طبقا للضوابط التي وضعتها اللجان المشاكل لذلك الغرض.

وأكد المحافظ على أنه سوف يتم توزيع مشروعات أخرى تباعا،وتتضمن المشروعات ( ماكينات خياطة - مشروعات للدواجن - بطاريات أرانب - حضانة )،وذلك بتكلفه تقديريه 250 ألف جنيه.

كما تفقد محافظ الوادى الجديد الجمعية العلمية بمدينة الخارجة ( دار شروق )، وتابع معرض منتجات الحرف اليدوية والبيئية،وورش تصنيع السجاد والكليم النجارة وأعمال الأرابيسك من جريد النخيل،وقاعة دورات تدريب الحاسب الآلي بالجمعية، وقرر المحافظ صرف مكافأة مالية للعاملات بالأرابيسك نظرًا لجودة المنتجات التي يقمن بتصنيعها.

كما وجه المحافظ بدراسة تصنيع شنط المدارس من منتجات البيئة بالجمعية تدبير 500 ألف جنيه،من أحد صناديق المحافظة، لتوفير قروض ميسرة للمرأة المعيلة والحالات الأولى بالرعاية والشباب من خلال الجمعية،بالتنسيق مع معهد اللغات ومعهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة، لإيفاد متخصصين لتنفيذ دورات تدريبية لأبناء المحافظة وذلك بالتعاون مع جمعية شروق وكذلك دراسة منح العاملين بالجمعية بصناعة السجاد نصف الأرباح، فيما يعادل 50% من الأرباح كما دعم المحافظ حضانة الجمعية بجهازى تكييف، وذلك حرصا على الأطفال من حرارة الجو خلال فصل الصيف.

كما عقد محافظ الوادى الجديد اجتماعًا بحضور عطية عميرة عبده المدير العام السابق لاتحاد الهجن المصرى، ورئيس نادى هجن المحافظة، حيث وجه المحافظ بالتجهيز لإقامة مهرجان للهجن بالمحافظة،وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومى القادم،وإعداد دراسة لتطوير نادى هجن المحافظة ورفع كفاءته،وإنشاء مضمار قانونى له بالجهود الذاتية مطابقا للمواصفات القانونية المقررة من الاتحاد المصري للهجن.

وطلب الزملوط إعداد دراسة تقديرية لإنشاء منصتين فرعيتين، ورفع كفاءة المنصة الرئيسية واستغلال الأراضى داخل النادى ( المضمار ) فى الزراعة،مما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب والحفاظ على النادى، على أن تكون بنظام الشراكة مع أحد المستثمرين،أو من خلال النادى وأن يتم من خلاله تقسيم الأرض إلى أسهم وتسلم إلى الشباب كحق انتفاع مقابل العمل بها وتدبير سلفة مالية من أحد صناديق المحافظة للنادى، للبدء فى أعمال الزراعة وأعمال التطوير،على أن يتم رد السلفة بعد توفير الاعتمادات المالية المقررة من وزارة الشباب والرياضة لتطوير النادى.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads