المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يكلف 4 وزراء بـ17 مشروعا

الإثنين 10/يوليو/2017 - 11:02 م
علي شرف
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم الإثنين، اجتماعين، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والثاني ضم المهندس شريف إسماعيل والمهندس طارق قابيل والدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وأمر الرئيس بضرورة تحديد سعر مناسب لتوريد القطن من المزارعين، دعمًا للفلاح المصري، وتشجيع التوسع في زراعة القطن خلال السنوات المقبلة لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير، وبهدف مواكبة التوسع في صناعة الغزل والنسيج.

وأكد الرئيس أهمية العمل على إنشاء كيانات متكاملة لصناعة الغزل والنسيج في مناطق جديدة، تقوم على زراعة القطن وزيادة القيمة المضافة من خلال الصناعات التحويلية الأخرى كالزيوت والأعلاف، وتنفيذ مشروعات في هذه الصناعة يشارك فيها القطاعان العام والخاص، وتوفير كافة الإمكانات المتاحة لدعم تلك المشروعات.

وأوضح السيسي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج في مصر والعمل على استعادة مكانتها الدولية المرموقة، لاسيما في ضوء ما تمثله من دعامة هامة للصناعة المصرية، وما توفره من العديد من فرص العمل، ومساهمتها في تحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية المنشودة.

ووجه الرئيس بمواصلة العمل على نقل المنشآت الصناعية المتخصصة في الجلود من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي وتوفير التسهيلات اللازمة لذلك، مؤكدًا على ما سبق أن تم إعلانه بشأن التزام الدولة بتحمل تكلفة نقل وتركيب المنشآت الصناعية التي ستنتقل إلى مدينة الروبيكي قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

وصرح السيسي ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لعملية النقل، مشيرًا إلى أهمية أن تصبح مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي نموذجًا للمناطق الصناعية المتخصصة عند الانتهاء منها بشكل متكامل، ومساهمتها بفاعلية في جهود الارتقاء بهذه الصناعة المهمة وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به من قدرات ومقومات متميزة.

وكلف الرئيس وزارة النقل بالعمل على مد خط السكك الحديدية من بلبيس إلى مدينة الروبيكي مرورًا بمنطقة العاشر من رمضان بما يضمن تيسير عملية انتقال الأفراد والبضائع ومستلزمات الإنتاج من وإلى الروبيكي وربطها بالشبكة القومية للسكك الحديدية.

وذكر السيسي أهمية مواصلة جهود تطوير قطاع النقل، باعتباره قطاعًا محوريًا يؤثر بشكل مباشر على مستوى حياة المواطنين، مشيرًا إلى أهمية الارتقاء بمختلف خدمات النقل المُقدمة للمواطنين.

ولفت الرئيس إلى أهمية سرعة الانتهاء من مختلف المشروعات المتعلقة بمنظومة النقل سواء على صعيد الطرق والكباري أو في إطار مرفقي السكك الحديدية والمترو، وخاصةً البنية التحتية، بالإضافة إلى مراعاة تطوير ضوابط الأمان بالطرق لتقليل نسب وقوع حوادث السير والتوسع في تركيب نظم الإشارات الإلكترونية بما يضمن تعزيز أمن وسلامة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads