المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعض النصائح لإنجاح عملية الحمل بالتلقيح الصناعي

الإثنين 10/يوليو/2017 - 11:31 م
اية محمد
طباعة
مع التطور الطبي، أصبح حلم الإنجاب ليس صعب المنال، خاصة بعد انتشار الكثير من الوسائل ومنها التلقيح الصناعي "أطفال الأنابيب"، والذي تصل فيه نسبة النجاح إلى أكثر من 60%.

ولزيادة تلك نسبة نجاح الحمل الصناعي، فأن هناك بعض النصائح التي رصدها موقع "الديلي ميل" ومنها:

اختيار المكان الذي سيتم فيه إجراء تلك الجراحة عليه عامل كبير في نجاح تلك الطريقة، لذا ينصح باستخدام أماكن تستخدم الطرق المعروفة في التعقيم، والنظافة، وذلك حرصا على نجاح الجراحة وعدم نقل اى أمراض إلى المرأة أو الزوج.

لا شك أن الطبيب له دور كبير في نجاح تلك العملية، فهو الذي يحدد الموعد المناسب لسحب البويضة، بالإضافة إلى الوقت مناسب لزراعها داخل بطانة الرحم، وبالتالي نجاح الجراحة، لذلك اختيار طبيب جيد يساعد على نجاح تلك الطريقة.

تعتمد تلك الطريقة على سحب أفضل البويضات من المرأة، لذلك فان الطبيب سيحدد لك الموعد المناسب، ويجب خلال تلك الفترة الاهتمام بالتغذية المناسبة، وممارسة الرياضة.

هذه الطريقة تقل فاعليتها كلما تقدمت المرأة في العمر، لذلك كلما كان السن أصغر كلما كان أفضل، ويفضل ألا يزيد عمر المرأة على 35 سنة.

كما يستند التلقيح على اختيار أفضل البويضات يعتمد أيضا على اختيار أفضل الحيوانات المنوية، لذلك ينصح الرجل بالامتناع عن التدخين بفترة كافية قبل سحب العينة، مع الاهتمام بالتغذية وممارسة الرياضة.

كثير من عوامل فشل تلك الطريقة تعود إلى التوتر والقلق، والذي لا يسمح باستقرار الجنين، مما يهدد بفشل العملية بأكملها، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية والحفاظ على الهدوء وذلك باستخدام تمارين التنفس، أو الابتعاد عن أي موقف يؤثر على الحالة النفسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads